إعلان
إعلان
آخر الاخبارأخبار الجنوباخبار الواجهة الرئيسيةاخبار مميزةصحافة نت فقط

تعليقا على إجتماع الأحزاب اليمنية بالرياض…محلل سياسي : الشرعية استحدثت جبهة جديد ضد الجنوب وسوف تفشل لانها ليست اهلا للانتصارات

يافع نيوز – عدن – خاص.
قال الأكاديمي والمحلل السياسي الجنوبي  د.حسين لقور بن عيدان ان الشرعية عجزت عن تحقيق اي انتصار في مواجهة الحوثيين واستحدثت جبهة جديد ضد الجنوب ولكنها سوف تفشل لانها ليست اهلا للانتصارات.
وأضاف لقور تعليقا على اجتماع الأحزاب السياسية اليوم في الرياض وذكرهم للحراك الجنوبي ضمن قائمة الإجتماع : هناك مغالطة سياسية كبيرة عندما يتحدثون عن الحراك الجنوبي كطرف في هذا التكتل  السلطوي فالحراك الجنوبي حركة شعبية و لا يمكن لاي طرف ان يدعي الحديث باسمه لا حراك ياسين مكاوي  يحق له الحديث و لا غيره لذلك هذه التسمية ليست موفقة.
وأوضح : ان معظم فصائل الحراك  تطالب باستقلال الجنوب كيف يمكن لفصيل التحالف مع قوى لاتعترف بحق الحنوبيين في الاستقلال كالاخوان المسلمين و اتباع الرئيس هادي.
وقال : اعتقد ان العمل السياسي الذي يقوم به المجلس الانتقالي الجنوبي قد اثار حفيظة هذه القوى و اصبحت تعمل بالمكشوف لوأد القضية الحنوبية و هو الامر الذي اصبح مستحيلا لان جنوب اليوم ليس كما كان الحال في 1994م.

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock