fbpx
الضغوط المالية تزيد خطر الإصابة بالأزمات القلبية 13 ضعفًا
شارك الخبر

يافع نيوز – طب وصحة

أفادت دراسة حديثة، بأن مخاوف الأشخاص المالية قد تزيد من خطر الإصابةبأزمة قلبية بمقدار 13 ضعفًا، وتزيد ضغط العمل بمقدار 6 أضعاف تقريبًا.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة “ويتواترسراند” في جنوب أفريقيا، وعرضوا نتائجها، اليوم الأحد، أمام المؤتمر السنوي الثامن عشر لجمعية القلب الوطنية، الذي يعقد حاليًا في مدينة جوهانسبرغ، في جنوب أفريقيا.

ولدراسة تأثير العوامل النفسية والاجتماعية على فرص الإصابة بأزمة قلبية، فحص الباحثون 106 مرضى دخلوا إلى مستشفى في جوهانسبرغ نتيجة إصابتهم بنوبة قلبية. كما فحص الباحثون مجموعة أخرى من الأشخاص بلغ عددها 106 مشاركين كمجموعة ضبطية.

وطلب الباحثون من المجموعتين الإجابة عن أسئلة تتعلق بالاكتئاب والقلق والإجهاد والضغط المرتبط بالعمل والضغوط المالية.

وأفاد 96 في المائة من الذين أصيبوا بأزمة قلبية بأنهم تعرّضوا لنوع من التوتر، في حين قال 40 في المائة منهم إنهم تعرّضوا لمستويات شديدة من التوتر.

وكان الأشخاص الذين أبلغوا عن تعرّضهم لضغوط مالية كبيرة، أكثر عرضة 13 مرة من غيرهم للإصابة بنوبة قلبية، مقارنة مع من يتوفرون على أموال تكفيهم للعيش.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم.

وأضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم من جرّاء أمراض القلب سنويًا، ما يمثل 30 في المائة من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام. وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.

أخبار ذات صله