fbpx
منتخبات قوية “تقاتل” على آخر 4 مقاعد في روسيا
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياضة

بقيت 4 بطاقات فقط لم تحسم من أصل 32 مخصصة لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويقاتل على اثنين من البطاقات فريقان من أوروبا من بين إيطاليا والسويد وإيرلندا والدنمارك، حيث تلتقي يوم الاثنين إيطاليا مع السويد (مباراة الذهاب 1-0 لصالح السويد) في مباراة نارية، وفي اليوم الذي تليه إيرلندا والدنمارك (مباراة الذهاب تعادل سلبي).

أما المقعدين المتبقيين فهما مخصصين لمباراتي الملحقين بين نيوزيلندا وبيرو، وهندوراس وأستراليا. وانتهت مباراة الذهاب بين أستراليا والهندوراس بتعادل سلبي في هندوراس وتقام مباراة الإياب يوم الخميس.

وكذلك انتهت مباراة الذهاب بين نيوزيلندا وبيرو بتعادل سلبي، وتقام مباراة الإياب في بيرو يوم الخميس.

وانضمت كرواتيا وسويسرا إلى الفرق المتأهلة بعد أن فازت سويسرا على إيرلندا الشمالية في مجمل مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (1-0)، فيما فازت كرواتيا على اليونان بنتيجة إجمالية (4-1) وهي نفس نتيجة الذهاب.

واختتمت السبت تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018، وحسمت 3 منتخبات هي تونس والمغرب والسنغال بطاقتها إلى روسيا، إضافة إلى كل من مصر والسنغال ونيجيريا. 

وقبل ذلك اختتمت تصفيات أميركا اللاتينية التي تأهل منها كل من البرازيل والأورغواي والأرجنتين وكولومبيا بشكل مباشر إلى كأس العالم.

وفي تصفيات أميركا الوسطى والمكسيك (الكونكاكاف) حقق منتخب بنما إنجازا كبيرا بالتأهل المباشر إلى المونديال العالمي، رفقة كل من المكسيك وكوستاريكا.

وفي تصفيات القارة الأوروبية، حسمت 9 فرق تأهلها إلى كأس العالم بعد أن تصدرت مجموعاتها وهي بلجيكا وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا والبرتغال وبولندا وآيسلندا وصربيا وفرنسا، إضافة إلى روسيا البلد المضيف.

ومن آسيا التي انتهت تصفياتها في وقت مبكر، تأهلت كل من السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وإيران بشكل مباشر.

وبالإضافة إلى 4 فرق ستتأهل من أوروبا، بقي فريقان من مواجهتي نيوزيلندا وبيرو، وأستراليا وهندوراس خلال اليومين القادمين.

أخبار ذات صله