fbpx
مساعدات غذائية وطبية سعودية في تعز رغم الحصار
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

رغم وقوع المحافظة تحت حصار الميليشيات، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم الرعاية الصحية وتوزيع سلال غذائية في اليمن، حيث وزع أول من أمس 3 آلاف سلة غذائية بمديرية المواسط في محافظة تعز اليمنية، لتستفيد منها الأسر التي فقدت معيلها والأسر النازحة في المديرية، ويأتي توزيع السلال الغذائية، ضمن مشروع توزيع 76250 سلة غذائية مخصصة للمحافظة.

وأجرى فريق طبي متخصص في مستشفى مكة للعيون بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خلال الفترة الممتدة من بداية شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي حتى السادس من الشهر ذاته، 48 عملية جراحية في شبكية العين للمصابين اليمنيين تكللت جميعها بالنجاح التام.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، أوضح صالح الذيباني مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن، أنه تم إجراء 48 عملية جراحية كبرى من ضمن 69 حالة تمت معاينتها من قبل الطبيب الزائر بدعم كامل من المركز، مفيداً بأن هذه العمليات تأتي ضمن البرنامج الموقع مع مؤسسة البصر الخيرية لعلاج إصابات العيون التي تحتاج إلى تدخل جراحي.

من جانبه، قال حسام الدين عوض مدير مستشفى مكة في عدن، إن العمليات الجراحية أجريت بدعم كامل من مركز الملك سلمان للإغاثة، مقدماً الشكر للمركز على جهوده الكبيرة في خدمة العمل الإنساني في اليمن في الظروف الصعبة التي يعيشها، عادّاً المركز أفضل هيئة دولية تنشط في العمل الإنساني داخل الأراضي اليمنية. يذكر أن المركز يولي علاج المصابين اليمنيين اهتماماً كبيراً، حيث بلغ عدد من تم علاجهم بتمويل من المركز داخل وخارج اليمن 11352 مصاباً، بالإضافة إلى إنشاء وتجهيز مركز في مأرب لتركيب الأطراف الصناعية للمصابين.

إلى ذلك، اختتمت الحملة الثانية للرش الضبابي في مديريتي حالمين وحبيل الجبر بمحافظة لحج أول من أمس، التي استمرت 5 أيام، ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

واستهدفت الحملة 96 ألف نسمة في 546 قرية من المديريتين بالمحافظة ونفذتها 10 فرق و30 عاملاً فنياً للرش الصحي.

وثمّن عادل السيد مدير برنامج مكافحة الملاريا ومنسق مشروع مكافحة حمى الضنك بمحافظة لحج، جهود عمال الرش الحثيثة في القضاء على بؤر توالد الحشرات الناقلة للحمى، مؤكداً أن الحملة استطاعت تحقيق الهدف من خلال الوصول إلى 14 ألفاً و760 منزلاً على مستوى مديريتي حالمين وحبيل الجبر، بحسب خطة العمل المعدة سلفاً من قبل البرنامج للوصول إلى جميع المنازل في القرى المستهدفة بنسبة 100 في المائة من عملية الرش.

أخبار ذات صله