fbpx
الرئيس هادي: وديعة سعودية لليمن بملياري دولار
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن السعودية ستضع ملياري دولار وديعة للبنك المركزي اليمني، لدعم استقرار العملة الوطنية التي شهدت تدهوراً حاداً، وتجاوز سعر الدولار الواحد حاجز 440 ريالا يمنيا، ما انعكس على ارتفاع جميع أسعار السلع.

جاء ذلك خلال حديث هادي، في اجتماع بهيئة مستشاريه ورئيس حكومته، بالرياض، لاطلاعهم على نتائج لقائه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأكد أن اللقاء حمل توافقا ووحدة في المسار والهدف الذي يجمع البلدين في مواجهة التحديات المختلفة، وفِي مقدمتها انقلاب الحوثيين وصالح الذين يمثلون أدوات لمشروع التدخل الإيراني في المنطقة، كما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ولفت الرئيس اليمني إلى تأكيد ولي العهد السعودي، بتخصيص مبالغ لإعادة الإعمار وإصلاح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرقات والكهرباء والمياه وغيرها ابتداء من يناير 2018م.. ووجه حكومته بوضع الخطط والبرامج للتوجهات التنموية المدعومة من المملكة.

ووجه الاجتماع، بحسب الوكالة الرسمية، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده على ما تقدمة المملكة من دعم سخي لليمن.

ويتوقع اقتصاديون أن ينعكس الإعلان عن وضع #وديعة_سعودية في البنك المركزي اليمني، على كبح جماح الانهيار المتواصل للعملة الوطنية التي سجلت تراجعا حادا تجاوز 100% مقارنة بما قبل الانقلاب، وأثر ذلك على ارتفاع قياسي في أسعار المواد الأساسية المرتفعة أصلا.

أخبار ذات صله