fbpx
مؤسسة أكون للحقوق والحريات TOBE تدشن المرحلة الثالثة من مشروع ( اعرفي حقك )
شارك الخبر

 

 

عدن-خاص:
دشنت مؤسسة أكون للحقوق والحريات TOBE اليوم السبت 11 نوفمبر 2017الحملة التوعوية الخاصة بمشروع( اعرفي حقك)؛ و تستهدف الحملة التوعوية نساء وفتيات من مختلف مديريات محافظة عدن وبالتعاون مع جمعيات ومؤسسات مجتمع مدني .
وتأتي حملة اعرفي حقك بعد تفاقم الوضع الإنساني وتزايد حده الانتهاكات التي تعاني منها النساء من الوضع الكارثي التي تشهده اليمن مما يذهب ضحيته الكثير من النساء والأطفال .
وأوضحت الحملة (اعرفي حقك) مدة ازدياد حده العنف المبني على الأساس الجندري والتي ارتفعت بالاونه الأخيرة حيث تتعرض النساء اليمنيات لأنواع كثيرة من الانتهاكات وأساليب العنف المختلفة والتي تشمل العنف الجسدي والجنسي والنفسي.
ومن جانبها اوضحت رئيس مؤسسة أكون لينا الحسني تأتي حملة اعرفي حقك خلاصة لمشروع تم تنفيذه على مدى عام كامل تم من خلاله تنفيد ورش عمل عن كيفية وصول المرأة للعدالة، كما عقد جلسات للمحامين والقضاة المختصين لتنفيد المواد المتعلقة بالمرأة في القانون اليمني .
وتشير إلى الهدف من الحملة عن مدى أهمية الوصول للعداله وكيفية معرفة النساء بالقوانين المنصفة لهن وسهولة الوصول للقضاء.
وتؤكد الحسني على تنفيذ الحملة بشهر نوفمبر لمختلف مديريات عدن والذي يرافقها حملة الكترونيه على وسائل التواصل الاجتماعي تفنذ تلك القوانين وتشرحها.
وتضيف الحملة بشقيها هي خلاصة جهود فريق عمل المؤسسة ومجموعة قديرة من القضاة والمحامين بذلوا جهود رائعه في الخروج بالقوانين.
يجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى ومنها كانت انطلاقة البداية من المشروع تضمنت ورشة عمل لوصول المرأة للعدالة وشملت المرحلة الثانية للمشروع مناقشة المادة وكتابتها وطباعة برشور وتأتي المرحله الثالثه بحمله التوعيه لنساء محافظة عدن. من دعاء، نبيل

أخبار ذات صله