fbpx
الرياض: سنتخذ إجراءات ضد إرهاب الحوثيين
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

أكدت السعودية أنها ستتخذ إجراءات ردا على أعمال العنف التي تقوم بها جماعة الحوثي، وذلك “للحفاظ على أمن المملكة والأمان في أراضيها، وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية”.

وقدمت البعثة السعودية رسالة إلى الأمم المتحدة أمس، قبيل عقد جلسة مغلقة في مجلس الأمن الدولي حول الوضع الإنساني في اليمن، دعت فيها المنظمة الأممية إلى “اتخاذ إجراءات مناسبة لوقف النظام الإيراني المسؤول عن العديد من الأعمال التخريبية التي تؤثر على الأمن في المنطقة، عبر دعم طهران للأعمال التخريبية وللإرهاب الذي يهدد أمن المملكة والمنطقة والعالم”.

وشددت البعثة في رسالتها على أن “تهريب إيران المستمر للأسلحة إلى الحوثي، والتدخل المباشر من حزب الله لتحويل وتشغيل الأسلحة، هي علامة واضحة لعدم اكتراث إيران بالتزاماتها الدولية ودليل على سلوكها العدائي، ودعم للتخريب والإرهاب الذي يهدد أمن المملكة والمنطقة والعالم”.

وأشارت بعثة السعودية إلى الدور الذي يلعبه “النظام الإيراني في صناعة الصواريخ التي تم إطلاقها يومي 4 نوفمبر و22 يوليو، وذلك بعد فحص الحطام”، منوهة بأنه سبق وتم إحباط تهريب أسلحة إيرانية المنشأ عدة مرات إلى اليمن، وذلك يعتبر “انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن 2216 (2015) و2231 (2016”).

وتابعت البعثة في رسالتها أن لجوء الحوثيين وحلفائهم إلى العنف منذ بداية الأزمة اليمنية، ورفضهم العودة إلى الشرعية، والالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي، أدى إلى كوارث إنسانية وعقد الحلول السياسية للصراع في اليمن.

أخبار ذات صله