fbpx
تدشين الحوارات المجتمعية الموسعة لمناقشة واقرار المبادرات المجتمعية في مديرية تبن محافظة لحج
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – ناصر الطيري.

نفذت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الانسان بالشراكة مع منظمة شركاء الييمن الحوارات المجتمعي الموسع في مديرية تبن محافظة لحج لمناقشة واقرار المبادرات المجتمعية المتوافق عليها في الحوارات المصغرة ( حوارات القرى) بمشاركة 25 من الوسطاء المجتمعيين واعضاء لجنة التنسيق  ضمن برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني والممول من تلبرنامج الانمائي للامم المتحدة والاتحاد الاوروبي .

وفي بداية الحوارات اشاد الاستاذ محسن السقاف مدير عام مديرية تبن ان هذه الحوارات المجتمعية ستعمل على تعزيز التماسك الاجتماعي من خلال حل المنازاعات بين الاطراف المتنازعة بهدف ايجاد تنمية حقيقية واستمرار عجلة التنمية والتي اعاقتها هذه الخلافات واصبحت متفشية في المجتمع في ظل غياب الدولة في الفترات السابقة او السعي من بعض الاطراف الى تأجيج الخلافات وتمزيق النسيج الاجتماعي .

مشيرا ان الوسطاء المجتمعيين سيكون لهم دورا فاعلا في حلحلة النزاعات والإسهام في اعطاء الفرصة للمنظمات المحاية والدولية لتنفيذ العديد من المشاريع المتوقفة والمتعثرة في مديرية تبن.

معبرا عن شكره لمنظة رواد التنمية والشركاء والممولين لاقامة هذه الحوارات المجتمعية المصغرة والمستهدفة كافة القرى في مديرية تبن .

من جهتهم عبر عدد من المشاركين اهمية هذه الحوارات والخروج بعدد من المشاريع التي سيتم اعتمادها من قبل الداعمين وكذا اقتراح عدد من المشاريع في بعض قرى مديرية تبن والاسهام في لملمة اللحمة المجتمعية بهدف انعاش التنمية وتفاعل جميع افراد المجتمع نحو بناء مجتمعهم والابتعاد عن التشدد في الراي وفرض الامر الواقع بل اتباع اسلوب الحوار في اي قضية قد تظهر والسيطرة عليها .

أخبار ذات صله