أخر تحديث : 19/11/2017 - 06:35 توقيت مكة - 21:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
الأجهزة الأمنية في الجنوب .. جهود جبارة في تعزيز الأمن ومكافحة الارهاب
الأجهزة الأمنية في الجنوب .. جهود جبارة في تعزيز الأمن ومكافحة الارهاب

 

يافع نيوز – عدن:

 

تواصل الأجهزة الأمنية في الجنوب وبدعم التحالف ودور مميز للإمارات تحقيق الانتصار تلو الإنتصار ، في تثبيت الأمن والاستقرار من ناحية ومحاربة الإرهاب ودحره من ناحية آخرى.

حيث استطاعت الأجهزة الأمنية في الجنوب وبمختلف تكويناتها بما فيها الأمن والحزام الأمني وقوات النخبة ، من تحقيق استقرار أمني كبير في محافظات الجنوب ، وخلقت أجهزة أمنية لا يستهان بها وبدعم الإمارات ، تمكنت من تطهير الكثير من محافظات الجنوب من الجماعات الإرهابية.

آخر تلك الانتصارات هو ما حققة قوات مكافحة الارهاب التابعة لأمن محافظة لحج الجمعة 3ديسمبر ، حيث تمكنت من القبض على المسؤل المالي لتنظيم داعش وقيادي اخر واربعة عناصر مشبوهه بعد مداهمة موقعهم الذي كانوا يتحصنون بداخله.

 

وعقب ساعات من هذه العملية تم القاء القبض على احد العناصر المطلوبة امنيآ في احد النقاط الامنية بلحج ، وتواصل قوات الأمن في محافظة لحج تحقيق الانتصارات منذ تحريرها من الجماعات الإرهابية ، وبات الوضع الأمني في محافظة لحج أكثر استقرارا عن أي محافظة أخرى.

 

وفي أبين تواصل قوات الحزام الأمني تحقيق الانتصارات الأمنية على الجماعات الإرهابية وتمكنت مؤخرا من تطهير مديرية المحفد من الإرهاب هي آخر معاقل التنظيمات الارهابية.

 

قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن كان لها اسهام كبير في تطهيره بعض مديريات عدن من الجماعات الإرهابية ، وواصلت الى جانب قوات الأمن في عدن في تعزيز الأمن والإستقرار ، كما ساهمت قوات مكافحة الارهاب في ملاحقة والقبض على العديد من القيادات الإرهابية.

 

وكان لقوات النخبة في حضرموت دور بارز وإسهام كبير وبدعم التحالف وعلى وجه الخصوص الإمارات من دحر الجماعات الإرهابية من مدينة المكلا التي كانت مسيطرة على المدينة ، والى جانب قوات المنطقة الثانية عملت على تثبيت الامن والإستقرار في حضرموت الساحل ولاحقة العناصر الإرهابية.

 

إلى ذلك وفي محافظة شبوة لعبت قوات النخبة الشبوانية دورا مميزا في تثبيت الأمن والاستقرار في العديد من مديريات المحافظة ، وعملت على حماية الخط الدولي من المتقطعين ، وكذلك ملاحقة ومحاربة الجماعات الإرهابية.

 

هذه الإنجازات التي تحققة على الأرض أبرزت قوات جنوبية لا يستهان ، باتت مؤهلة لكي تفرض سيطرتها على الأرض ، ولعل ما تحقق من انتصارات على يد هذه القوات يمهد الطريق أمامها سيما الحزام الأمني والنخبة لكي تكون قوات خاصة لمكافحة الإرهاب ، وما هو مطلوب هو مزيدا من التاهيل والتطوير من قدراتها القتالية والتسليح حتى تكون صمام امان حماية المنطقة من آفة الإرهاب.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.