fbpx
جسور تدشن مشروع التمكين الاقتصادي لموظفي الرعاية الاجتماعية بعدن
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – نبيل الجنيد – تصوير :زكي اليوسفي.

برعاية محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي ووزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة ابتهاج الكمال دشنت مؤسسة جسور للحلول التنموية وصندوق الرعاية الاجتماعية اليوم مشروع التمكين الاقتصادي لموظفي الرعاية الاجتماعية عدن.
وخلال عملية التدشين أشاد وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع بالدور المتميز الذي تلعبه مؤسسة جسور للحلول التنموية والمتمثل بدعم وتشجيع العديد من المشاريع الهادفة بتحسين مستوى دخل الأفراد وتحديدا الأسر من ذوي الدخل المحدود.
مشيرا أن منح موظفي الرعاية الاجتماعية تلك القروض الميسرة سيخلق لديهم حافز اكبر لخدمة لتقديم الخدمات للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية ، ودعاء المستفيدين من القروض الاستفادة منها وأن شاء الله ستتحول إلى مشاريع تنموية عملاقة ، لافتا أن كثير من الأسر تحديدا في الدول الأخرى نجحت بمثل تلك المشاريع التنموية البسيطة وتحولوا الى أفراد فاعلين في الإنتاج وهو ما نطمح إليه اليوم في العاصمة عدن.
مؤكدا استعداد السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ عبدالعزيز المفلحي بتسهيل كافة الإجراءات القانونية الخاصة بمنح التراخيص لمزاولة اي مشروع اقتصادي يكون له مردود إيجابي لصالح الأسر.
بدوره أوضح مدير مؤسسة جسور محمد البان ” أن الهدف الرئيسي الذي تسعى من خلاله المؤسسة هو تحقيق النجاحات في منظومة التمكين الاقتصادي للمشاريع الصغيرة للأفراد والأسر الفقيرة وذلك من خلال تقديم قرض حسن
مشيرا أن المؤسسة لديها تجارب سابقة لنجاح العديد من المشاريع الخدمية التي تقدم بها المستفيدين من الإقراض وفي مقدمتها معمل لتصنيع الحناء بمنطقة الفيوش الذي استفادة منه اكثر من ٢٠ قرية وان المؤسسة تسعى إلى أن يكون المشروع قادر على التصدير الى دول الخارجية من أجل جلب العملة الأجنبية لصالح البلد، الى جانب العديد من المشاريع التي نفذت وستكون ناجحة مستقبلاً ، معبرا عن شكره للسطة المحلية عدن وصندوق الرعاية الاجتماعية وذلك لما يبدوه من تفاعل وتعاون مشترك من أجل تقديم المشاريع التنموية لمحافظة عدن.
من جانبه قال مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية الدكتور عصام مقبلي ” أن صندوق الرعاية الاجتماعية يعسى من خلال ما تقدمة مؤسسة جسور للحلول التنموية إلى تحسين المستوى المعيشي لموظفي صندوق الرعاية وذلك عبر تقديم القروض الميسرة وبدون اي ارباح لإقامة مشاريع اقتصادية ناجحة ، مستدلا بالكثير من المشاريع الصغيرة التي نجح أصحابها في مدينة عدن.
مؤكدا بنفس الوقت ان صندوق الرعاية الاجتماعية ايضا يهدف إلى الدخول بالمنافسة لتحويل المستفيدين من الرعاية من أفراد مستهلكين الى الى أفراد وجماعات مساهمة ومنتجة من خلال المشاريع الصغيرة وبمختلف المجالات ، معبر عن نفسه ونيابة عن كل موظفي الرعاية الاجتماعية بعدن بالشكر والتقدير لمؤسسة جسور التي عملت وستعمل في المستقبل على تسهيل اقامت المشاريع الاقتصادية المدرة للدخل لصالح الأسر الفقيرة.
من جهتها استعرضت مريم مسعود وهي واحدة من المستفيدين من القروض قصة نجاحها بالمشروع التي إقامته بالشراكة مع زميلاتها وما يقدمه لهن من خدمة متواصلة تساعدهم على تحسين معيشتهم بجانب الراتب الشهري مقدمة شكرها وتقديرها لقيادة صندوق الرعاية الاجتماعية ومؤسسة جسور وذلك تقديرا للجهود والتسهيل لمنحهم القروض الميسرة ، حضر الحفل منسق اللجنة اليمنية العليا للإغاثة الشيخ جمال بلفقيه ومدير عام مديرية خور مكسر عوض مشبح.

أخبار ذات صله