fbpx
اختتام الدورة التدريبية للمهارات الحياتية وريادة الاعمال للنساء في المكلا
شارك الخبر
اختتام الدورة التدريبية للمهارات الحياتية وريادة الاعمال للنساء في المكلا

يافع نيوز – المكلا – خاص.

اختتمت في مدينة المكلا الدورة التدريبية الخاصة بالمهارات الحياتية وريادة الاعمال النسوية ، وتأتي الدورة ضمن (مشروع بوليب) وهو عبارة عن تدريب فني ومهني للمشاريع لرفع قدرات المتدربين في التخظيظ لريادة الاعمال من خلال تعليمهم كيفية عمل دراسة جدوئ وعمل خطة عمل مشروع للأنطلاق بهم بشكل فعال في عالم الأعمال ،وقد نفذ هذا المشروع في خمس محافظات وسيصل مستقبلا الئ 8000 متدربة
واقيمت الدورة في معهد السلام للتدريب والتنمية بالمكلا واشرف ونسقها المهندس/حسن باكوبن مدرب واستشاري في بناء القدرات والتطوير المؤسسي وريادة الأعمال.
وفي حفل اختتام الدورة اشادت الاستاذة/ اروي محمد عبد المانع نائب المدير العام لبحوث التنمية الادارية والتدريب وشئون المنظمات الدولية بديوان المحافظة بمثل هذة الدورات لما لها من اهمية قصوئ في صقل وتدريب الكثير من النساء المبدعات من كافة الاعمار.. لتمكنهن من الخروج الئ ميدان العمل ورفع من مستوي دخلهم المعيشي.
كما نقلت تحيات وشكر سيادة اللواء/ فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت الي طاقم الفريق التدريبي والمتدرباات..وبان مثل هذة الدورات تلاقي استحسان واهتمام السلطة المحلية.
الجدير بالذكر ان هذة الدورة تنقسم الي محورين رئيسيين.. الاول يندرج في نطاق تعلم المهارات الحياتية وصقلها للمتدرباات من خياطة.. كوافير.. تدبير.منزلي وغيرها.. في حيت ان المحور الناني يركز علئ جانب ريادة الأعمال.
ويجدر بالاشارة ان هذا المشروع قد حقق اهدافة من خلال الانطباعات التي خرجن بها المتدرباات. ومدئ الاصرار علئ تكملة المسير وخوض المغامرة من اجل صقل ماتعلموة.. وتطبيقة علئ واقع حياتهم. من خلال تخظيظهم لفتح مشاريع صغيرة خاصة فيهم وبتمنوون من ادارة السلطة المحلية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني بتقديم لهم الدعم.. وتبني ابداعاتهم والتئ ستعود علئ المحافظة بالدخل.. وترفع من مستوي دخلهم المعيشي.

أخبار ذات صله