fbpx
ممثل الكويت «يطرد» وفد إسرائيل في اجتماع البرلمان الدولي بروسيا
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

وجّه رئيس «مجلس الأمة» الكويتي مرزوق الغانم، أمس، توبيخاً شديد اللهجة إلى وفد «الكنيست» الإسرائيلي، في الجلسة الختامية للمؤتمر البرلماني الدولي المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، مما تسبب بمغادرته القاعة.

وأمام وفود أكثر من 150 دولة، وصف الغانم رئيس الوفد الإسرائيلي بـ«المحتل وقاتل الأطفال»، طالباً منه مغادرة القاعة، على خلفية انتهاك إسرائيل للقانون الدولي واستمرار احتجاز النواب الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية. وخاطب الغانم المؤتمرين متوجهاً إلى ممثل الكنيست الإسرائيلي قائلاً: «ما ذكره ممثل هذا البرلمان المحتل الغاصب يمثل أخطر أنواع الإرهاب وهو إرهاب الدولة». وأضاف: «أقول له (…) ينطبق عليه المثل المعروف عالمياً: إن لم تستح فافعل ما شئت».

ووسط تصفيق حاد، قال الغانم لرئيس وفد الكنيست: «عليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من هذه القاعة بعد أن رأيت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة من هذا العالم. اخرج الآن من القاعة إن كان لديك ذرة من الكرامة… يا محتل يا قاتل الأطفال». وكان الغانم يتحدث في مداخلة قصيرة خلال مناقشة تقرير عن أوضاع النواب الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وكان مؤتمر البرلمان الدولي قد بدأ أعماله في 14 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي واختتم أمس. وشاركت في المؤتمر وفود تمثل 150 بلداً، بينهم مائة رئيس برلمان و70 نائباً لرئيس البرلمان و2300 ضيف ضمنهم 840 برلمانيا، وعقد تحت شعار تعزيز التعددية الثقافية والسلام من خلال الحوار بين الأديان والأعراق.

أخبار ذات صله