fbpx
فداك الكون يا أمي عدن

فداك الكون يا أمي عدن

الشيخ عقيل السنيدي

في البداية نهنئ شعبنا الجنوبي الحر من المهرة وحتى باب المندب بمناسبة قدوم الثلاثون من نوفمبر وهي المناسبة الكبرى التي أنهت 130 عاما من الاحتلال البريطاني وشم فيها شعبنا نسيم الحرية والاستقلال في عام 67م. ومن خلال هذه المناسبة لابد لنا أن نترحم على أرواح شهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم من اجل بزوغ شمس الحرية في هذا اليوم لذلك نهتف جميعا أبناء الجنوب رجالا ونساء شيوخا وأطفالا كي نسمع العالم اجمع ونحن متوحدين في ساحة الحرية والاستقلال بمدينة المنصورة وبصوت واحد

(((نعم للحرية والاستقلال)))

لا. وألف. لا. لوحدة الضم والإلحاق ومنهج الظلم والطغيان .

((( نهتف جميعا لعاصمة دولة الجنوب ونقول فداك الكون كله ياعدن ))). 

ياعدن أنتي عروسه البحر الأحمر ومن حقك أن تلبسي أحلى ثيابك وان تتزيني بحليك الثمينة حتى وأنتي جريحة كي تحتضني أبنائك الجنوبيين بحضنك الدافئ والحنون القادمين إليك من جميع المحافظات حتى يشاركونك ابتهاجك وفرحتك بنيل حريتك واستقلالك الأول في ال30 من نوفمبر 67م .

فداك الكون كله ياعدن التاريخ والحضارة والثقافة .

اطمئني يا أمي يعدك أبنائك الشرفاء بأن فرحتك سوف تكتمل قريبا أن شاء الله تعالى عند ما يستأصل أبنائك الجنوبيين الورم السرطاني من جسدك بإجراء العملية الجراحية في حينها أذا لم ينفع العلاج الذي يشفيك ويحقق الآمال جميعها .   

أمي الحبيبة حتى وأن ظهر الغضب على وجوهنا وتطاير الشرر من عيوننا . فهذا ليس عيبا فينا وإنما لمحاولة نظام صنعاء  طمس هويتنا وتهميش قضيتنا وسكوت العالم وتردده عن مناصرتنا لأنه لا يريد أن يفهم جوهر قضيتنا الحقيقي . ولكن نعدك يا أمي بأننا سنكون مسالمون في أفعالنا وحضاريون في نهجنا في يوم عيدك ال45 كما عهدتينا وتعودنا عليه قبل إصابتك بداء السرطان عام 90م  

اعذرينا يا أمي في يوم عيدك سنحتفل ولا أقول نحزن لان الشهداء أحياء عند ربهم يرزقون . ((( كما قال سبحانه وتعالى ))) غدا نحتفل بتشييع إحدى بناتك الطاهرات الشهيدة / فيروز اليافعي والتي قتلت على يد العصابات الأمنية المسلحة فوق ترابك بلا ذنب ولا سبب . وسوف يصلى عليها في ساحة المنصورة وتزف إلى مثواها الأخير بمسيرة كبرى تحمل على أكتاف أخوانها الجنوبيين حتى تواري الثرى .  رحم الله الشهيدة فيروز وكل شهداء الجنوب . اللهم أمين .

 أمي الحنونة عدن . مسيرتنا ستكون مليونية بلا حدود قد تملا الشوارع والازقه والحارات . مسيراتنا دائما  سلمية ومنظمة لأننا نعشق النظام والقانون منذ نعومة أظافرنا . ونعد العالم العربي والإسلامي  وأمريكا ودول الاتحاد الأوروبي بأننا لا نرتكب أي حماقات أو مخالفات . ولا نسمح لآي مندس بين صفوفنا من بلاطجة النظام أو من الموالين لهم بارتكاب ما من شانه أن تشوه صورتك الجميلة ومدنية أبنائك الشرفاء وعلى راسمهم الرئيس علي سالم البيض ومن لهم القول الفصل بالمكونات السياسية الجنوبية المشاركة في هذا المهرجان .

نعم أبنائك الأحرار قد أكدوا على سلمية نضالنا واحتفالنا بحشد المليون ثائر وثائرة من أبناء الجنوب بهذا اليوم المجيد بمدينة المنصورة . حريصون كل الحرص على دماء ومصالح الجنوبيين الخاصة والعامة وغيرهم من المواطنيين الشماليين المتواجدين على ارض الجنوب بحفظ دمائهم وأموالهم وكرامتهم .  بحيث لا تسال في هذا العيد قطرة دم واحدة قد يتسبب فيها أبنائك الجنوبيين حتى نثبت للعالم اجمع بأننا حضاريين ومثقفين ونمقت الإرهاب المنظم الذي تمارسه حكومة صنعاء ضد أبناء الجنوب ونحن صابرون وصامدون . ولكن للصبر حدود.

أتمنى من الله العلي القدير أن نحتفل في العام القادم عيد ال46 من نوفمبر وأرض الجنوب حرة أبيه وعاصمتها الحبيبة عدن . انه سميع مجيب .

والله من وراء القصد .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته