fbpx
محافظ لحج يعقد إجتماع أمني ناقش وضع السجناء والسجون وضرورة تفعيل دور النيابات والمحاكم
شارك الخبر

 

 

لحج / خاص

عقد محافظ محافظة لحج رئيس اللجنه الأمنيه العليا بالمحافظه الدكتور ناصر الخبجي صباح اليوم بديوان عام المحافظه إجتماع أمني ضم كلا من نائب مدير أمن المحافظه ومدراء أجهزة الأمن القومي والسياسي والبحث الجنائي ومستشار المحافظ لشؤون الأمن بالإضافه إلى رئيس نيابة إستئناف المحافظه ووكيل نيابة الأمن والبحث والسجون ووكيلي نيابتي مديريتي الحوطه وتبن ورئيس شعبة السجناء بنيابة المحافظه وعضو نيابة تبن.

وفي اللقاء الذي شدد فيه المحافظ على ضرورة وسرعة تفعيل عمل ودور النيابات والمحاكم إلى جانب الإرتقاء بعمل الأجهزه الأمنيه الأخرى والتنسيق فيما بين تلك الأجهزه والعمل التكاملي بما من شأنه القضاء على العشوائيه والتفرد في عمل تلك الأجهزه الأمر الذي خلق العديد من الإشكاليات والشكاوي والتي خلقت عبئ يضاف إلى أعباء السلطه الأخرى.

كما قدم المحافظ العديد من الاستفسارات عن السجون (الاحتياطيه ) في المحافظه ووضعها ،وعن الصعوبات والمعوقات التي تحول دون تفعيل دور النيابات والمحاكم سوى في المحافظه أو على مستوى المديريات وبحسب الإمكانيات المتاحه، مشيرا بأن عدم تفعيل دور النيابات والمحاكم أثقل كاهل السلطه المحليه.

من جانبه أوضح نائب مدير ادارة الأمن في المحافظة العقيد أبو اسامه بأنه تم الإفراج عن عدد من السجناء الذين تم تحويلهم من السجن الاحتياطي بالمحافظه إلى سجن المنصوره خلال الفتره الماضيه وهناك دفعات سيتم الإفراج عنها خلال الأيام القادمه،مشيرا بأنه تم تحويل ملفات جميع السجناء إلى سجن المنصوره للبت فيها إلا أنه لحد اليوم لم يتم البت فيها.

رئيس نيابة الإستئناف بالمحافظه القاضي مهدي محمد علي أوضح بأن مهمة الأمن تقتصر بالضبط والحجز والتحويل إلى النيابه،مشددا على أن العمل يجب أن يكون تكاملي (سلطه -نيابه -محكمه )،مشيرا بأن العائق الأبرز الذي يقف أمام عمل النيابات يتمثل بعدم توفر الحمايه الأمنيه لعمل النيابات،وبخصوص عمل المحاكم فالدمار الذي لحق بمقرات المحاكم مثل تحدي وعائق في تفعيل دور المحاكم واستئناف عملها .

وفي مداخلات عده لكلا من مدراء اجهزة الامن السياسي والقومي والبحث الجنائي العميد حسن عبس والعقيد كوبا والعقيد محمد عبده الصبيحي انصبت في مجملها حول ضرورة تفعيل دور النيابات والمحاكم والعمل التكاملي بين الأجهزه الأمنيه والنيابات والمحاكم.

وقد خرج الإجتماع بالاتفاق على إحالة جميع القضايا إلى النيابه والتي بدورها إمكانية إحالتها إلى الجزائيه،كما تم الإتفاق على التنسيق التام بين الأجهزه الأمنيه،والسعي لتفعيل إدارة أمن حماية المنشآت لتوفير الحمايه الأمنيه لعمل النيابات.

حضر اللقاء مدير مكتب المحافظ صالح محمود.

أخبار ذات صله