fbpx
القوات العراقية تواصل سيطرتها على محافظة كركوك وترامب يعلن عدم انحيازه لأي طرف
شارك الخبر
القوات العراقية تواصل سيطرتها على محافظة كركوك وترامب يعلن عدم انحيازه لأي طرف

يافع نيوز – متابعات

رفع نائب قائد العمليات المشتركة للقوات العراقية الفريق عبد الأمير يار الله الاثنين العلم العراقي فوق مبنى محافظة كركوك بحضور كبار قادة الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي. من جهته، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده لا تنحاز لأي طرف في الأزمة بين الأكراد وحكومة بغداد.

إثر سيطرة القوات العراقية على مبنى محافظة كركوك الاثنين واستعادتها مواقع مهمة بينها حقول نفطية، رفع نائب قائد العمليات المشتركة الفريق عبد الأمير يار الله العلم العراقي فوق المبنى بحضور كبار قادة الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي خصوصا هادي العامري وأبو مهدي المهندس.

وأكدت القيادة المشتركة للقوات العراقية “استكمال قوات جهاز مكافحة الإرهاب إعادة الانتشار في قاعدة “كيه 1” بشكل كامل”، و”فرض الأمن على ناحية ليلان وحقول نفط باباكركر وشركة نفط الشمال”. كما “سيطرت على مطار كركوك (قاعدة الحرية)”.

وأفاد مسؤول في وزارة النفط بوقف ضخ النفط من حقلي هافانا وباي حسن اللذين كانت سيطرت عليهما قوات البشمركة التابعة لـ”الحزب الديمقراطي الكردستاني”. وقال إن “الفنيين الأكراد أوقفوا الضخ من حقلي هافانا وباي حسن وفروا من الحقول قبل وصول القوات العراقية إليها”.

أخبار ذات صله