fbpx
العاصمة عدن تشهد أضخم احتفال مركزي بالذكرى 54 لثورة 14 اكتوبر والمجلس الانتقالي يعلن عن تصعيده ضد الحكومة الفاشلة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

شهدت العاصمة الجنوبية عدن عصر اليوم، أضخم احتفال مركزي وشعبي، بمناسبة الذكرى 54 لثورة 14 اكتوبر المجيدة.

واكتض أطول شارع المعلا، بمئات الالاف من الجنوبيين، الذي توافدوا من كل شبر من الجنوب، للمشاركة في الاحتفال، تلبية لدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وعبر شعب الجنوب في ذات الاحتفال عن  ارادته وتصميمه في السير نحو الاستقلال لدولة الجنوب، ورفضه لكل اساليب التلاعب والتماهي من قبل ما تسمى الحكومة الشرعية، التي فشلت في تأدية مهامها واصبحت تمارس اساليب مضرة بالانتصارات الجنوبية والعربية التي تحققت في الجنوب.

والقى اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خطابا تأريخياً، في حشود الشعب الجنوبي، أكد فيها على تعهد المجلس الانتقالي بحماية اهداف الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية، وصون دماء شهداء الجنوب، التي روت الارض من أجل استقلال دولة الجنوب.

كما اعلن اللواء الزبيدي  عن تشكيل المجلس، للجمعية العمومية الوطنية في المجلس بقوام 301 عضواً، وتشكيل فروع المجلس الانتقالي في المحافظات والمديريات.

كما أعلن عن افتتاح مكتب الامم المتحدة في العاصمة عدن، واشاد بدعوة المبعوث الاممي ولد الشيخ لمجلس الامن في احاطته الاخيرة بضرورة حل القضية الجنوبية حلاً جذرياً.

واعلن الزبيدي للشعب الجنوبي، عن التصعيد الثوري ضد الحكومة الفاشلة، للحفاظ على المكتسبات الوطنية الجنوبية، وانقاذ الوضع من التدهور الذي تسبب به فشل الحكومة.

تفاصيل اوفى لاحقاً

 

 

أخبار ذات صله