fbpx
في مقابلة مع الغد المشرق ” الزبيدي”: علاقتنا بالتحالف مصيرية والاخوان المسلمين يدعمون الارهاب لاعاقة التحالف في تحقيق الانتصار
شارك الخبر

يافع نيوز – استماع خاص:

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي، أن علاقة الجنوب بالتحالف العربي علاقة مصيرية، ولا يمكن أن تنفك، وان المجلس الانتقالي يقف مع التحالف العربي في الانتصار على اذرع ايران في شمال اليمن.

وأكد الزبيدي الذي كان يتحدث في مقابلة خاصة مع قناة ” الغد المشرق ” مساء اليوم: ان المجلس الانتقالي لديه منهجيه في التعامل مع دول الاقليم ومجلس الامن، مشيرا ان هناك خطوط عريضه للتواصل مع كل الدول،  من خلال دائرة العلاقات الخارجيه بالمجلس الانتقالي.

وكشف الزبيدي، عن تجاوب عدد من الدول معهم،من خلال اللقاءات التي عقدوها مع سفراء العديد من الدول بينها دول عظمى، مؤكدا بالقول ان هناكمفاجئات بأذن الله تسر شعب الجنوب.

وقال الزبيدي، أن المجلس الانتقالي جاء من رحم المعاناة وبعد ثمرة نضال طويل للحراك والمقاومة الجنوبية منذ 1997م وسيحمل قضية شعب الجنوب حتى يتحقق الاستقلال، مؤكدا أن المجلس الانتقالي بات المخرج الوحيد والممثل السياسي للجنوب، بعد ان كانت كل الدول لا تعترف بالحراك  والمقاومة الجنوبية لكون ليس لها قيادة واحدة اما اليوم فمن خلال الانتقالي الانتقالي جزء من الحل بالمنطقه وهذا ماقال أكدهسفراء دول كبرى.

واضاف اللواء الزبيدي، أن المجلس سينفذ  برنامج تصعيدي  بعد 14 اكتوبر، لكون حكومة الشرعية اثبتت فشلها كحكومه لم توفر حتى رواتب الناس لا كهربا لا ماء ولا خدمات.

واشار، ان جزء من الحكومة الشرعية يدعمون الارهاب، حيث وصف الاخوان المسلمين بالداعمين للارهاب ويعملون على اعاقة تحقيق التحالف العربي للانتصارات في شمال اليمن .

واضاف، نحن طالبنا الرئيس هادي وقوات التحالف برفع الصفة القانونية للاخوان الذين يعملون مع الارهاب لكونهم يعرقلون سير الحسم في الشمال، ونجدد دعوتنا لهادي برفع الغطاء عن الاخوان،  ما لم  فانه سيغرق معهم، مشيرا أن الشرعيه لاتعترف ان قطر تدعم الارهاب بينما قطر العالم مجمع بانها تدعم الارهاب.

وأكد بقوله ان حزب الاصلاح يدعمون الارهاب ومتورطين بالارهاب وهذا سبب وقوفهم ضد المجلس الانتقالي، لانه لا يمكن ان يقفوا مع المجلس الانتقالي الذي يحارب الارهاب، بينما هم يدعمون الارهاب، بل ان وقوفهم ضد الامارات دليل واضح، لكون الامارات تحارب الارهاب والعالم كله يعرف ذلك، ونحن  سنقف مع التحالف العربيوالمجتمع الدولي  ضد اي قوى تدعم الارهاب.

 

واكد الزبيدي، أن المجلس الانتقالي جزء من التحالف العربي والمجتمع الدولي وسيقف الى جانب التحالف العربي  في حربه ضد التمدد الايراني والى جانب المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب وحماية المياه الاقليمية من اي اختلالات.

 

ووصف الزبيدي المغردين خارج سرب الجنوب،  يعملون لخدمة اجندة خارجية وضد قضية الجنوب، معتبراً ان الاخوان المسلمين يعملون عبر قطر لاعاقة التحالف العربي، والاعتداء على الجنوب.

وحول بقاء عدد من اعضاء المجلس الانتقالي كمحافظين او وزراء، قال الزبيدي، أن اولئك المحافظين لن يقدموا شيء لكونهم موجودين او حاضرين ضمن حكومة فاشلة .

 

 

 

أخبار ذات صله