fbpx
الشيخ وضاح الصبيحي: الانتقالي لم يأتي ليقصي أو يخون أحد، وعلى الجميع الثبات وعدم الانجرار وراء الدعوات الممولة من أعداء الجنوب
شارك الخبر

 

عدن/مريم محمد

أدى الآلاف من ابناء الجنوب ظهر اليوم صلاة الجمعة في ساحة الشهيد مدرم في المعلا ، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الاحتفالي بالذكرى 54 لثورة الرابع عشر من اكتوبر التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وبدأ الشيخ وضاح الصبيحي خطبة الجمعة في ساحة المعلا بالتذكير بالهدف المنشود الذي سقط من اجله الشهداء وهو الحرية والاستقلال مؤكداً على ضرورة المُضي علی دربهم وان التراجع عن هذا الهدف يعني المذلة والمهانة وأيضاً الخيانة والعمالة.

كما دعا الی الثبات علی المبادیء والالتزام بالقيم وعدم الانجرار وراء الدعوات الممولة من جهات لاتريد الخير للجنوب وشعبه ، مشدداً على وحدة الصف الجنوبي وتأجيل كل الخلافات وفاء لشهداء الثورة التحررية الجنوبية.

وأوضح الصبيحي ان المجلس الانتقالي الجنوبي لم يأتي ليخون او يقصي احد انما ابوابه مفتوحة لجميع الجنوبيين الذين يجمعهم هدف التحرير والاستقلال.

ووجه الشيخ الصبيحي من خلال خطبته ثلاث رسائل اولها للعالم ودول الجوار ومجلس الأمن الدولي، اكد لهم فيها أن الوحدة اليمنية انتهت وان الشعب الجنوبي قد حدد هدفه ولن يتراجع عنه ، مضيفاً “ان قضية الجنوب ليست قضية ظلم واقع أو حقوق أو رواتب، انما هي قضية استرداد ارض مسلوبة واستعادة دولة مغتصبة” ، كما وجه رسالته الثانية لكل عميل وخائن لدماء الشهداء قائلاً “اننا سنمضي على درب الشهداء ولايمكن لأي قوة في الأرض أن تقف في طريقنا ، لا عبوات ناسفة ولا تهديدات ولا اعتقالات” ، وكانت رسالته الأخيرة الى شباب وشعب الجنوب مخاطباً إياهم “إذا اردنا أن نستعيد أرضنا ودولتنا فلابد من التصالح والتسامح بصدق فيما بيننا ونبذ العنصرية والنزاعات المناطقية.

واخيراً بشر الصبيحي شعب الجنوب بالنصر القريب واستعادة دولة الجنوب، الدولة التي تنبذ العنف والارهاب وتسعى للسلام في المنطقة، داعياً الحشود التي حضرت لصلاة الجمعة لإعادة ترديد القسم الجنوبي والعمل به “دم الجنوبي على الجنوبي حرام”.

الجدير بالذكر أن فعاليات الاحتفال بهذه الذكرى قد بدأت في العاشر من اكتوبر في مدن الجنوب المختلفة، وستستمر هذه الفعاليات وفق البرنامج بحشد مليوني ستحتضنه ساحة المعلا يوم غدٍ السبت 14 اكتوبر حيث ستصل المواكب القادمة من مختلف مدن ومحافظات الجنوب للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستحضرها قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي.

أخبار ذات صله