أخر تحديث : 16/12/2017 - 11:45 توقيت مكة - 14:45 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
كفاية يا بن دغر!
  • منذ شهرين
  • 12:02 ص

 

بن دغر بدأ حديثه عن الأخطاء التي يقع فيها من يعمل، و هنا يشبه نفسه بمن يعمل بجد و أمانة، و قد يخطئ، لانه كما تعلمنا من لا يعمل لا يخطئ، و لكن هل يخبرنا بن دغر ماذا عمل حتى يخطئ؟ و أين أخطأ بن دغر منذ ان تسلم الحكومة و هو يكذب على ابناء الجنوب، و لا يخجل من كذبه، لأن هذا ديدنه، منذ ان كان في بداياته السياسية مع الحزب الاشتراكي في حضرموت، و هو لا يخجل من تاريخه في بلده شبام، عندما سحل ابناء جلدته في الشوارع بسبب انهم لا يناصرون الحزب الاشتراكي، و اهل عدن لا زالوا يتذكرون جملة “صيف عدن البارد”، و يتذكرون عمالته لعفاش و تحقيق خطط عفاش في عدن لجعلها تعاني، بلا كهرباء، و بلا ماء، و بلا ايرادات … فقل لابناء يا بن دغر إذا كانت هذه أخطائك فماذا بقى لك من صواب؟

في رأس موضوعك يا بن دغر تتحدث عن قرار التعيينات، و تقول انك حرصت على القانون..!! اي قانون حرصت عليه عندما عينت ياسمين عبد العزيز (زوجتك) وكيل وزير الزراعة، و حسين أحمد عبيد بن دغر (إبنك): وكيل وزارة الشؤون القانونية، و عبد الله أحمد عبيد بن دغر(ابنك) السكرتير الخاص لرئيس الوزراء، و الشاذلي مجلي: مدير مراسيم رئيس الوزراء، و ميرفت مجلي (أخت الشاذلي): سفيرة اليمن في بولندا.

هؤلاء عينتهم حرصا على القانون و بالقانون .. وضّح للناس القانون الذي استخدمته، ف هناك أكثر من مائة عنصر وافقت على تعيينهم و هم أهل لاعضاء وزارتك المبجلة، و كلهم يعيشون في الخارج برواتب لا تقل عن نص مليون دولار شهريا .. فساد ما بعده فساد، و تقول انك تحافظ في هذه التعيينات على تكتل سياسي في الحكومة كاد ان يسقط؟! هل تقصد ان هذا تكتل سياسي للروابط الأسرية؟

سمّيت من ينتقدوك بانهم نيران صديقة لا يا بن دغر لست على حق، نحن لسنا بنيران و لا نحن اصدقائك، نحن ضمير ابناء الجنوب، و خاصة عدن.

انت لا تدرك الم شعبنا الجنوبي على حقيقتة ، و تدعي ان هذه الهجمة حول التعيينات الإدارية لأهلك و أهل وزرائك، حملة شعواء و مهولة و مغلوطة و مقصودة، فهل انتقادنا لك حول تلك التعيينات هي حملة مغلوطة و مقصودة، نعم هي مقصودة ضدك، لأنك تكذب على الشعب، هل الأسماء الذي نشرناها من خلال موافقتك على تعيينهم غير صحيحة، قولها رسميا و تحدى من يهاجمك بالكذب حتى ندمغك بالأدلة التي لا تحتاج الا ان تستقيل.

انك يا بن دغر كعادتك تحاول جاهدا انقاذ نفسك و حكومتك الفاسدة و الفاشلة بتحركات عقيمة لعل و عسى تنخدع بها دول التحالف العربي و تمنحك مزيدا من فرص الاستمرار في الاستحواذ على مساعداتها المالية الضخمة التي استطعت بخبراتك الدحباشية من بعثرتها و استثمارها في عقارات أقليمية و دولية لمصلحتك الخاصة, بينما شعب الجنوب الصابر على معاناته و على جور عواقب الأزمات التموينية و الخدمية التي تفتعلها حكومتك ضد سكان العاصمة الجنوبية عدن, و انت تعلم بأن استمرار تحمل أهل الجنوب لكل ما يعانيه من ويلات, هي نتيجة متعمدة تقوم بها حكومتك الفاشلة مقابل حصولها على المزيد من الصفقات المالية بما في ذلك رواتب العاملين و الموظفين في القطاعين المدني و العسكري على مستوى اليمن و الجنوب..
انك تضلل الناس يا بن دغر في زياراتك، و افتتاحك لمشاريع وهمية كاذبة, حتى تصور للتحالف انك تحضى بشعبية و مكانة سياسية، و العكس هو الصحيح.

يا بن دغر، الشعب يعرف ان أحد اسباب مغادرة المحافظ المفلحي لعدن هو انت، عندما ارغمت المصرف المركزي على تعويم العملة الصعبة، و هويت بالعملة المحلية الى الهاوية، لماذا حرمت المحافظة من ايرادات المحافظة، و منعتهم من توريدها الى المصرف المركزي في عدن؟ هل تستطيع ان تعمل ذلك في محافظ مأرب؟ انت لو فكرت فقط ان تخاطب العرادة، بهذا الأمر سيكون رده عليك قاسيا، إذا انت رئيس وزراء معاشق فقط.

تتحدث في الجزء الأول من كذبتك بأنك عملت على إيقاف التهجير القسري، و قلت بكل فجاجة ” كافحنا و سنكافح بالوسائل السلمية و عبر فرض القانون كل مظاهر التعصب و العنصرية، لذلك رفضنا التهجير القسري للمواطنين و عملنا بمسؤولية على تبيان مخاطر التعصب المناطقي المضر بأهله قبل الآخرين، و رفعنا علم الدولة حرصاً على هوية الجنوب اليمني في الوقت الذي تنازل فيه الآخرون عن هذه الهوية”.

عن ماذا تتحدث و عن اي تعصب و عنصرية و تهجير قسري؟ هل تتحدث عن ميانمار و الروهينجا؟ ام تتحدث عن ابناء الجنوب عندما دحروا العدو الحوفاشي من ارضهم انه عنصرية؟ و ما هي هذه الجملة الكاذبة المخادعة التي تقول فيها رفعنا علم الدولة حرصاً على هوية الجنوب اليمني في الوقت الذي تنازل فيه الآخرون عن هذه الهوية.

يا بن دغر تحدث عن دولتك اليمنية في كنف عفاش، اما ابناء الجنوب حددوا مصيرهم و دحروا المحتل، و يشرفهم الاحتفاظ بهويتهم الجنوبية، و ليست الوحدوية.
يا بن دغر انت تتحدث في نهاية الجزء الاول من كذبك عن المخاطر التي تحيط بالبلاد، و هل من مخاطر على جنوبنا أكبر من مشروعك انت و رئيسك في التمسك بوحدة جربناها و طالب شعبنا في الجنوب بالتخلص منها، لماذ لا تحترموا رأي شعب الجنوب؟ و حتى تعقّدوا الأزمة ذهبتم لفرضية شيطانية اسميتموها الدولة الاتحادية و الأقاليم الستة، و هدفكم تقسيم الجنوب من جديد كما كان قبل الاستقلال في 1967، لماذا تقسمون وطننا؟ و من منحكم الحق في ذلك؟ هل استشرتم شعب الجنوب على تقسيمه.
يا بن دغر انت فعلا تعيش في ترف و لكن ليس مدمر كما ادعيت.

قال بن دغر في الجزء الأول من كذبته انه طلب من وزير ماليته و من محافظ المصرف المركزي الذي لم يرى مقر المركزي منذ تعيينه ان يقوما بإعداد كشف حساب بالمصروفات، و اين ذهبت عوائد نفط اشقائنا في حضرموت … سننتظرك الى يوم القيامة، و انا متأكد ان كلامك هذا للإستهلاك فلن تنشر اي شيئ.

نحن نطالبك بأن تنشر مصروفات حكومتك، و حفلاتكم، و سفراتكم، و تقرير بالمهمات و ما دفعت لها … و اقول لك مرة ثانية انا متأكد ان كلامك هذا للإستهلاك فلن تنشر اي شيئ.

كما اريدك ان توضح لابناء الجنوب هل لديك نظام مالي رسمي، ام ان صرفياتك ينفذوها بتوجيهات منك مباشرة و بدون ان يتم تقييدها في اي نظام مالي؟
و اقول لك للمرة الثالثة ان كلامك هذا للإستهلاك فلن تنشر اي شيئ.

انك تعمل بلا وجه حق قانوني بطباعة النقد، و تخزينه في مركزي عدن، فلا توجد للبلد اي غطاء نقدي بروسيا، و العالم كله يعرف ان الأساس الاقتصادي السليم الذي تعتمد الدولة عليه في تقدير حجم النقد الورقي الذي تصدره هو أن يكون الاصدار النقدي مساوياً لما لديها من موجودات عينية و خدمات مقبولة اقتصادياً و كلما كان حجم العملة الورقية مساويا لما لدى الدولة من موجودات مادية و خدمات كان وضع العملة الاقتصادي طبيعيا و سليما أما إذا ازدادت كمية العملة الورقية على ما يقابلها من موجودات عينية و خدمات فعندئذ تهبط قيمة هذه النقود و قوتها الشرائية فيحصل ما يسمى بالتضخم النقدي.

فشكرا لك يا بن دغر انت بطل التضخم النقدي في بلادنا و سيذكرك التاريخ بذلك.
هذا جوابي للجزء الاول من موضوعك (رجاءً … إلى هنا و يكفي )، و من يجب ان يقول ذلك هو شعب الجنوب يا بن دغر:

(كفاية يا بن دغر… الى هنا و كفاية كذبا)

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
الاعلان في الموقع والصحيفة
إعلان
ابحث في الموقع
غلاف صحيفة يافع نيوز العدد 55
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.