fbpx
بحضور وكيل المحافظة… المهرة تشهر فرع المجلس الانتقالي وتتأهب للزحف إلى عدن
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – عماد محمد.

في مهرجان جماهيري حاشد لأحياء الذكرى الرابعة والخمسون لانطلاق ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة…اقيم صباح اليوم حفل إشهار المجلس الانتقالي بمحافظة المهرة بحضور وكيل المحافظة والقيادي البارز بالحراك الجنوبي الأستاذ/سعيد سعدان وعدد من قيادات ونشطاء الحراك الجنوبي و مناضلي ثورة ال14 من أكتوبر والشخصيات الاجتماعية.

وشهد حفل الإشهار الذي أقيم في قاعة كلية التربية بالمهرة حضورا كبيرا ورددت الجماهير الهتافات الثورية والحماسية والمؤيدة للمجلس الأنتقالي الجنوبي.

وافتتح الحفل بآي من الذكري الحكيم تلاها المناضل عبدالله علي القميري.
ومن ثم ألقى المناضل/ الدكتور سالم القميري (رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة) كلمة اللجنة التحضيرية لتأسيس فرع المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة حيا فيها الحضور الجماهيري ، وتطرق إلى ذكرى ثورة اكتوبر المجيدة كاعظم ثورة في الجزيرة العربية طردت أقوى امبراطورية استعمارية في العالم.

واستعرض “القميري “خطوات تأسيس فرع المجلس بالمهرة و أهمية هذه الخطوة ضمن إطار البناء المؤسسي لبناء الدولة الجنوبية ولتحقيق حل عادل وشامل للقضية الجنوبية يرتضيه شعب الجنوب .

موضحا أن المجلس الانتقالي الجنوبي هو المفوض من الشعب الجنوبي كحامل لقضيته أمام كافة المحافل الاقليمية و الدولية ، وأعلن اشهار فرع المجلس الجنوبي بمحافظة المهرة وسط تصفيق حار من الحضور

ودعا “د.القميري “في ختام كلمتة كافة أبناء المهرة قاطبة الى الزحف إلى العاصمة عدن لحضور المليونية الأكتوبرية الكبرى كتأكيد على استمرارية الزخم الثوري المناصر للقضية الجنوبية وكرسالة واضحة وحازمة تجاه محاولات الخداع التي تقوم بها بعض العناصر في حكومة الشرعية لاعادة عقارب الساعة للوراء تحت عناوين مضللة من مثل دمج القوات الشمالية بالجنوبية وغيرها…

وبعد ذلك القاء المناضل محمد سالم كده كلمة مناضلي ثورة ال 14 من أكتوبر وحرب التحرير ، تحدث فيها عن تاريخ ثورة ال14من أكتوبر منذ انطلاقتها وعن اسهامات و تضحيات ابناء المهرة في الثورة حتى تحقق الاستقلال المنشود.
مؤكداً على ضرورة وحدة الصف المهري وعلى ضرورة بناء جيش جنوبي

كما أشارت الأستاذه /صباح على سعيد رئيسة اتحاد نساء الجنوب بالمهرة عن دور المرأة الجنوبية في الثورة الجنوبية منذو انطلاق مسيرة الحراك الجنوبي الى يومنا هذا.

وأعربت عن سعادتها لإشهار المجلس الانتقالي بالمهرة وخصوصا ان هذه المناسبة أتت متزامنة من ثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة.

واختتم اللقاء بكلمة المناضل الأستاذ/ سعيد سعدان (وكيل محافظة المهرة) ، تحدث فيها عن تاريخ ثورة أكتوبر المجيدة ومسيرة نضال شعب الجنوب منذ انطلاق الحراك الجنوبي في 2007 وحتى يومنا هذا وأثناء على جهود كل المناضلين وصمودهم الاسطوري في وجه التنكيل والتعذيب والتشريد والقتل التي كان ينتهجها نظام علي عبدالله صالح البائد.

واشار “سعدان ” بالانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ،

وأضاف قائلا: أن هناك أصوات نشاز ظهرت مؤخرا تحاول الإساءة لعلاقاتنا مع دولة الإمارات العربية المتحدة والتقليل من جهودها في مجال التحرير وترسيخ الأمن وبرامج الإغاثة و اعادة إعمار ما دمره العدوان الحوثعفاشي.

وأكد على العزم على التصدي لتلك القوى التي تريد الاصطياد في المياه العكرة وافساد العلاقة مع دول التحالف عموما ودولة الامارات خصوصا.
وقطعت الكلمة بالهتافات المؤيدة والتصفيق الحار.
وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية التي نالت استحسان الحضور.

أخبار ذات صله