fbpx
ماذا لو تم هذا.؟!!

علي بن شنظور

الرئيس هادي يلتقي باللواء عيدروس الزبيدي وقيادات المجلس الانتقائي ومعهم قيادات

القوى المعارضه للمجلس الانتقالي واللجنة الفنية للقاء التشاوري الجنوبي وقادة المقاومة الجنوبية في خطوة مهمه تحت رعاية الاشقاء
في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة..!!؟ وماذا لو اكد للواء عيدروس الزُبيدي من جانبه.

العلاقة مع الرئيس هادي وان ماحدث في الاشهر الماضية هو سحابة صيف وانجلت وان المجلس سوف يقوم بتعديل اي فقرة في بيان عدن 4 مايو. أثارة حفيظة الرئيس ضد المجلس الانتقالي بسبب رفض شرعية الرئيس..؟!

ماذا لو اكد اللواء عيدروس انه سيتم إعادة النظرفي تكوين المجلس لاستيعاب بعض الكفاءات من خارج المجلس لتحقيق الشراكة الجنوبية ممن يتطلب وجودهم في القيادة.. ليكون المجلس كيان جامع لكل القوى الجنوبية دون إستثناء..!!

ماذا لو زار الرئيس هادي ابو ظبي وماذا لو كان الشيخ محمد بن زايد على رأس مستقبليه.لانها الخلافات التي كأنت قد حدثت خلال الفترة الماضية بينهما..!!؟

وماذا لو قام اللواء عيدروس الزُبيدي بزيارة المحافظ المستشارعبد العزيز المفلحي في القاهرة للاطمئنان على صحته وتهنئته بنجاح العملية الجراحيةوعاد برفقة المفلحي إلى عدن وأنها اي تباين حول موضوع مكتب المحافظ واتفقوا الجميع للعمل يداً واحدة لنهضة عدن..!!؟

وماذا لو تم التزام الإمارات لبناء مقر للمجلس الانتقالي.وماذا لو قام المحافظ المفلحي بزيارة الإمارات وبعض عواصم الخليج لتأكيد عمق علاقة عدن باشقائها في الخليج.!!؟

مالمانع من عودة الرئيس هادي إلى عدن بعد أيام ليعلن ويلتزم بالاشراف على خطة عدن لعام 2020م..للتنمية والاستثمار وإعادة الأعمار وان للشرعية سوف تعطي قضية الجنوب أكبر اهتمام..!!؟ وتجعل من عدن نموذج في البناء والتنميةوتوفير كل الخدمات والمرتبات..بالشراكة مع القوى الجنوبية!!؟

ماذا لو ان قيادات من الجنوب تتقدم بمبادرة لحل الخلافات بين الأشقاء في الخليج العربي فيما عرف بأزمة قطر.. ووفد جنوبي يتجه إلى العواصم الخليجية لمناقشة المبادرة الجنوبية.!! لكي يثبت الجنوب ان لديه قادة في السياسة تهتم بما يجري في الخارج..؟!

ماذا لو اعلنوا في صنعاء الحوار مع عدن. برعاية الأشقاء…من أجل حل قضية الجنوب وتحقيق السلام الشامل لليمن والجنوب اذا كانوا يريدون السلام فعلا.!ً!؟

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.. كل هذه مجرد امنيات واسئلة مفترضة. فهل نسمع عن خطوات جادة من الجميع لإيقاف الصراع والاتجاه للسلام والوئام..؟ يمكن لاخواننا في قيادة المجلس الانتقالي القيام بخطوات عمل مع الجميع ويمكن للأخ الرئيس ان يقوم بنفس الخطوة ..ويمكن أن يتحقق هذا كله من الجميع.

فقط وفقط التوكل على الله ثم.
اذا توفرت النوايا والقرار..واقتنع الأشقاء.!!

مااعظم الأمنيات وما اصعب تحقيقها…!!!

تحياتي لكم