أخر تحديث : 24/10/2017 - 12:26 توقيت مكة - 15:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
الهند تمنع مواطنيها من السفر إلى اليمن
الهند تمنع مواطنيها من السفر إلى اليمن

يافع نيوز – متابعة:

صدرت الحكومة الهندية امس الأحد قراراً بمنع حاملي الجواز الهندي من السفر الى اليمن نهائياً وجعلت من وثائق السفر والجوازات الهندية غير صالحة للسفر إلى اليمن.

وجاء هذا الإجراء بعد تحرير القس الهندي توم اوزونالي الشهر الماضي والذي اختطف في 4 مارس 2016م في عدن… وكان القس الهندي والعديد من الهنود قد سافروا إلى اليمن على الرغم من التحذير الصادر عن الخارجية الهندية لمواطنيها بعدم السفر إلى اليمن.

وجاء في القرار الذي نشرته الحكومة الهندية :” من الضروري والمناسب للمصلحة العامة فإن التوجيهات التالية، وهي تحديداً لجوازات السفر و لوثائق السفر الصادرة عن الحكومة المركزية، باطلة للسفر إلى اليمن حيث أن سفر الحامل إلى اليمن سيعطل بشكل خطير إدارة الشؤون الخارجية للحكومة الهندية؛ وأي مواطن هندي يسافر إلى اليمن سيكون منتهكاً لهذا الإخطار سيتعرض للملاحقة ويكون جواز سفره معرضاً للحجز أو الإلغاء”.

وحمل القرار تهديد صريح للشركات التي توظف هنود في اليمن قائلاً ان “أي شركة توظيف أو شركة ترسل مواطنين هنود إلى اليمن سيكونون مسؤولين بشكل فردي أو جماعي”.

ويمكن لمسؤولي الحكومة الهندية السفر إلى اليمن لحضور مهامهم الرسمية. وبناء على طلب صريح من مقدم الطلب، قد تخفف الحكومة من هذه التوجيهات لأسباب محددة وأساسية للسفر.

 

صحيفة الايام

Print Friendly, PDF & Email
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.