أخر تحديث : 24/10/2017 - 12:26 توقيت مكة - 15:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
تركيا ترفض طلبات لجوء لمسؤولين في حكومة هادي
تركيا ترفض طلبات لجوء لمسؤولين في حكومة هادي


يافع نيوز – العربي.

رفضت الحكومة التركية قبول طلبات لجوء تقدم بها مسؤولون في الحكومة الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ينتمي غالبهم إلى حزب «التجمع اليمني للإصلاح» (فرع الإخوان المسلمين في اليمن).
وأكد وزير سابق في الحكومة اليمنية، لـ«العربي»، أن «عدداً كبيراً من أعضاء الحكومة الشرعية غادروا خلال الأسابيع القليلة الماضية الأراضي السعودية إلى دول عربية للإقامة المؤقتة، بعد رفض طلبات لجوء تقدموا بها إلى دول أوروبية عدة»، لافتاً إلى أن «الدول العربية التي لجأ إليها أعضاء الحزب اليمني ذي التوجهات الإسلامية يتعرضون للمضايقة الدائمة من قبل أجهزة استخبارات تلك الدول، حيث وصل الأمر إلى الطلب الصريح منهم بالمغادرة، والقول لبعضهم إن عليهم المغادرة الطوعية خلال أيام».
ولفت الوزير إلى أن «السلطات السعودية أبلغت بشكل غير رسمي عدد من المسؤولين في حكومة الرئيس هادي المقيمين بالرياض بضرورة المغادرة».
وقال الوزير اليمني السابق إن «عدداً من المغادرين من السعودية تواصلوا معه طالبين منه المساعدة، واستخدام نفوذه لترتيب أوضاعهم وأسرهم في دول آسيوية»، وأبدوا «استغرابهم وامتعاضهم الشديد من موقف الحكومة التركية تجاههم، والذي وصفوه بالصادم وغير المتوقع».

Print Friendly, PDF & Email
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.