fbpx
ناقشت معهم دور سيادة القانون وحقوق الإنسان في بناء السلام… لجنة بناء السلام تلتقي مجموعة من العاملين في السلطة المحلية بعدن
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – خاص.

واصلت لجنة بناء السلام صباح اليوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2017 م جلساتها التوعوية والنقاشية حول دور سيادة القانون وحقوق الإنسان في بناء السلام وذلك بحضور مجموعة من العاملين في السلطة المحلية في محافظة عدن .

وفي الورشة تم إستعراض مجموعة من المحاور المتعلقة بسيادة القانون وحقوق الإنسان قام بعرضها وشرحها ميسر الورشة المحامي زاهر صالح حمود .

كما تم عرض وشرح مفهوم التعايش ودوره في بناء السلام قدمته ميسرة الورشة الناشطة الحقوقية بدرية حيدرة .

وتلا العرض التوعوي نقاشات مستفيضة بين المشاركين حيث تم الإستماع إلى توصياتهم ومقترحاتهم حول طرق بناء السلام في المجتمع عن طريق تعزيز تطبيق سيادة القانون ومبادئ حقوق الإنسان ونشر ثقافة القبول بالآخر والتعايش ونبذ العنف والعنصرية وكل مامن شأنه تهديد السلم الإجتماعي وبناء السلام .

من جهتها قالت بثينه مانع منسقة لجنة حماية بناء السلام إنهم يريدون من تلك اللقاءات إيصال رسالة هادفة للمجتمع محتواها انه في ظل وجود قانون قوي وثابت على الأرض سوف يتحقق الأمن والاستقرار وهذا ما نطالبه نحن كمجتمع ومنظمات مجتمع مدني .

وكانت اللجنة قد بدأت عملها الإسبوع الماضي حيث استهدفت مجموعة من الإعلاميين والصحفيين بعدن .

ومن المقرر أن تواصل اللجنة عملها خلال اليومين القادمين بإستهداف طلاب الجامعة في محافظة عدن .

الجدير بالذكر أن لجنة حماية بناء السلام هي لجنة منبثقة من مشروع حقوقيون لإجل السلام الذي تقيمه مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان .

حضر اللقاء مجموعة من الصحفيين وطاقم قناة الغد المشرق حيث تولوا التغطية الإعلامية لهذه الورشة.

أخبار ذات صله