fbpx
اختتام دورة تدريبية حول الدعم النفسي في المدارس بشبوة
شارك الخبر


يافع نيوز – شبوة – سبأ.

اختتمت ظهر اليوم في عتق بمحافظة شبوة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة ببرنامج الدعم النفسي في المدارس والتي نظمها وعلى مدى تسعة أيام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسف.
وهدفت الدورة إلى إكساب ثمانية عشر معلم ومعلمة من تسع مدارس بمديرية عتق المعارف والخبرات اللازمة فيما يتعلق بموضوع الدعم النفسي لطلاب المدارس المتأثرين من الحروب وتداعياتها .
وفي حفل اختتام الدورة أشار الوكيل المساعد للمحافظة سالم عبدالله الأحمدي إلى أهمية وحيوية مثل هذه الأنشطة التدريبية في رفع الكفاءة والمهارة العملية للعنصر البشري وتمكينه من أداء مهامه وواجباته العملية بشكل أفضل ، مؤكدا على ضرورة الاستفادة المثلى من المعارف والخبرات التي تقدم خلال هذه الأنشطة التدريبية والتطبيق الفاعل لها على الواقع العملي .
من جانبهم أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد علي لملس ومدير إدارة التدريب والتأهيل بالمكتب علي احمد نسعان ومدير مكتب التربية بمديرية عتق عبدالله صالح العمياء ان هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي نظمت وستنظم في المحافظة بهدف إكساب معلمي المدارس المهارات والمعارف اللازمة حول الدعم النفسي للطلاب وبما يمكن من توفير وتهيئة الظروف النفسية الملائمة لهم لتحسين وتطوير مستوى تحصيلهم العلمي ، داعيين المتدربين إلى نقل المعارف والخبرات التي اكتسبوها خلال الدورة إلى زملائهم المعلمين الأخرين في المدارس التي يعملون بها والسعي الجاد من قبل الجميع لتطبيقها على صعيد الواقع العملي خدمة للطلاب ، مؤكدين حرص القيادات التربوية على تدريب أكبر عدد من المعلمين لرفع كفاءاتهم وقدراتهم العملية في مختلف الجوانب .
وفي كلمة عن المتدربين أشارت المتدربة سارة سلطان إلى أهمية الدعم النفسي وأثره الايجابي على الحياة العملية والنظرية للطلاب ، شاكرة كافة الجهود التي بذلت من أجل تنفيذ وإنجاح هذا النشاط التدريبي ، مؤكدة حرص المتدربين على نقل المعارف والخبرات التي اكتسبوها خلال الدورة إلى زملائهم المعلمين الأخرين وعلى التطبيق العملي الفاعل لها .
وفي نهاية الحفل الذي حضره مدير عام مديرية عتق علي محمد عامر ومنسق أنشطة منظمة اليونيسف في القطاع التعليمي بالمحافظة احمد راشد بابريش وعدد من الكوادر التربوية بالمحافظة تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربين .

أخبار ذات صله