fbpx
الدولار الأميركي يسجل أكبر مكسب أسبوعي بـ 2017
شارك الخبر

يافع نيوز – الاقتصاد

استقر الدولار دون تغير يذكر أمام سلة عملات كبرى بعد بيانات اقتصادية أميركية متضاربة، ليظل على مسار تحقيق أكبر مكاسب أسبوعية في عام 2017 مع زيادة التوقعات بزيادة أسعار الفائدة الأميركية وارتفاع التضخم.

 

وساعد الارتفاع الأسبوعي الذي يقل عن واحد بالمئة بقليل على تحقيق العملة الأميركية أول مكسب شهري أمام نظرائها منذ فبراير.

وكان الدولار قد انخفض اليوم الجمعة إلى أدنى مستوى خلال الجلسة بعد نشر تقرير يظهر أن إنفاق المستهلكين الأميركيين ارتفع بالكاد في أغسطس.

لكن ارتفاعاً غير متوقع في مؤشر معهد إدارة التوريدات في شيكاغو لمديري المشتريات وقراءة متماشية مع التوقعات لمعنويات المستهلكين بددا أثر ذلك.

وكانت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) قالت في وقت سابق هذا الأسبوع إن البنك يخطط للبقاء على مسار رفع الفائدة الحالي، والذي يرجح للمستثمرين أن المجلس سيرفع الفائدة في ديسمبر مع زيادات أخرى لاحقة في 2018.

ورفع المجلس أسعار الفائدة مرتين هذا العام. ولم يسجل مؤشر الدولار تغيرا يذكر عند 93.02 لكنه ارتفع 0.9 بالمئة على أساس أسبوعي و0.35 بالمئة على أساس شهري.

وارتفع اليورو 0.35 بالمئة إلى 1.1824 دولار بعدما لامس في وقت سابق أعلى مستوى في ثلاثة أيام أمام الدولار الذي زاد 0.1 بالمئة مقابل العملة اليابانية إلى 112.43 ين.

وارتفع الدولار الأميركي إلى أعلى مستوى منذ 31 أغسطس آب أمام الدولار الكندي بعدما أظهرت بيانات أن النمو الاقتصادي في كندا تباطأ في يوليو.

أخبار ذات صله