fbpx
أكاديمي جنوبي يسخر من من ورود اسم المخلوع علي عبدالله صالح كـ”شاعر” بموسوعة الغناء اليمني
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

سخر الاكاديمي الجنوبي، الدكتور سعيد سالم الجريري، ورود اسم  الرئيس المخلوع ” علي عبدالله صالح” بصفة ” الشاعر ” مجاوراً لأعلام شعراء الأغنية الذين قرّت أعمالهم الإبداعية وأسماؤهم في الذاكرة الفنية، في موسوعة الغناء اليمني.

وقال الدكتور الجريري في منشور على صفحته: ” كيف تسلل هذا المنعوت بالشاعر إلى موسوعة خاصة بالشعر الغنائي، وما هو بشاعر أغنية، ولا ربع شاعر ، ولا قلامة ظفر أصغر شاعر مبتدئ في ناحية قصية؟! ” .

واضاف، شاعر “حتة وحدة” .. بلا مقدمات!

وقال: جاء في مقدمة الموسوعة أنه صاحب الفكرة، إلى حد أن يقال أنه مؤلفها. ومع أن في الموسوعة مجهوداً مشكوراً وثق لآلاف الشعراء، إلا أن التوثيق ما كان ليحدث لو لم يكن علي عبدالله صالح بينهم بصفة شاعر ، فدخوله موسوعة الغناء اليمني في القرن العشرين شرط ضمني، لإصدارها، من جهة، أو هو نفاق “ثقافي” لغايات غير فنية من جهة أخرى، خاصة أن الموسوعة صادرة عن دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة بإشراف علي الشاطر ، وما أدراك ما دائرة التوجيه المعنوي وما علي الشاطر !.

وعلق الدكتور الجرير ساخراً: ” باقي “عبدربه” و “الحوثي” و”صالح الصماد” .. ألا يمكن أن يكون أحدهم أو كلهم من أعلام شعر الغناء اليمني في القرن الحادي والعشرين؟! “

أخبار ذات صله