fbpx
انيستا يقود برشلونة لفوز ساحق على ليفانتي
شارك الخبر

يافع نيوز – رويترز

هيأ اندريس انيستا كرتين سجل منهما ليونيل ميسي هدفين وصنع هدفا اخر الى سيسك فابريجاس وسجل بنفسه هدفا رابع ليعزز برشلونة المتصدر سجله الرائع في دوري الدرجة الاولى الاسباني بالفوز على مضيفه ليفانتي 4-صفر يوم الاحد.

وقدم انيستا صانع لعب منتخب اسبانيا عرضا رائعا ليقود برشلونة لمواصلة سجله الخالي من الهزائم ويتقدم بفارق ثلاث نقاط على اتليتيكو مدريد الذي سحق في وقت سابق اشبيلية 4-صفر.

وهذا هو الفوز الثاني عشر لبرشلونة في 13 مباراة بالدوري وزاد الفارق في الصدارة بينه وبين ريال مدريد الى 11 نقطة بعدما مني ريال بهزيمة مفاجئة امام ريال بيتيس 1-صفر يوم السبت.

وتوج فيكتور فالديس حارس برشلونة العرض الرائع لفريقه بالتصدي لركلة جزاء قرب النهاية ليرفع فريقه رصيده الى 37 نقطة متقدما على اتليتيكو الذي جمع 34 نقطة.

ويحتل ملقة المركز الرابع برصيد 22 نقطة بعدما سحق بلنسية 4-صفر يوم السبت متقدما بفارق الاهداف على ريال بيتيس وبنقطتين على ليفانتي السادس.

وعزز ميسي رصيده في صدارة هدافي الدوري الاسباني باحراز هدفيه الثامن عشر والتاسع عشر هذا الموسم حتى الان وبات يبتعد بفارق ثلاثة اهداف فقط عن الرقم القياسي لاكبر عدد من الاهداف خلال عام واحد والمسجل باسم الالماني جيرد مولر وهو 85 هدفا المسجل منذ 40 عاما.

وأحرز ميسي (25 عاما) 70 هدفا لناديه و12 مع المنتخب الارجنتيني ومرشح بقوة للفوز للمرة الرابعة على التوالي بجائزة افضل لاعب في العالم التي تعلن في يناير كانون الثاني المقبل.

وفي وقت سابق يوم الاحد سحق اتليتيكو مدريد ضيفه اشبيلية بأربعة اهداف دون مقابل.

واستغل اتليتيكو بطل كأس الاتحاد الاوروبي طرد فيدريكو فازيو قلب دفاع اشبيلية في الدقيقة 20 بعدما عرقل كوكي داخل منطقة الجزاء ليحكم سيطرته على مجريات اللعب.

ونفذ المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو ركلة الجزاء بنجاح ليفتتح التسجيل لأتليتيكو الذي ضاعف تقدمه قبل خمس دقائق من نهاية الشوط عندما وضع أمير سيباهيتش لاعب اشبيلية الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه بعد تمريرة عرضية من التركي اردا توران.

وأحرز كوكي الهدف الثالث لاتليتيكو قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول بعد تمريرة من دييجو كوستا.

وأنهى اشبيلية المباراة بتسعة افراد بعد طرد لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش لحصوله على انذار ثان قبل سبع دقائق من النهاية.

وأكمل المدافع البرازيلي ميراندا رباعية اتليتيكو بعد تمريرة متقنة من توران في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأهدر اتليتيك بيلباو فرصة لاستعادة توازنه عندما اضاع تقدمه ليتعادل 1-1 مع ضيفه ديبورتيفو كورونيا.

وتقدم بيلباو عن طريق اوسكار دي ماركوس في الدقيقة 24 ثم تعادل ابيل اجيلار لديبورتيفو بضربتي رأس بعد مرور سبع دقائق من زمن الشوط الثاني.

ويحتل بيلباو المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة فيما تقدم ديبورتيفو الى المركز السابع عشر وله 11 نقطة.

وظل اسبانيول في قاع جدول المسابقة بعدما خسر 2-صفر امام ضيفه خيافي الذي سجل هدفين عبر بيدرو ليون وماني.

أخبار ذات صله