لأول مرة في تاريخهم “الحوثيون ” يحتفلون في معقل الرئيس المخلوع صالح ويعتقلون ابرز اعلاميه

يافع نيوز – خاص

احتفل الحوثيون صباح اليوم بالذكرى الثالثة لاجتياح العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك في معقل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في ميدان السبعين وسط العاصمة اليمنية صنعاء ولأول مرة في تاريخ الحركة الحوثية .

حيث احتشد الالاف من انصار الحوثيين في ميدان السبعين، الذي اقتصرت فيه الاحتفالات طوال السنوات الماضية لأنصار الرئيس المخلوع صالح ولإقامة العروض العسكرية في المناسبات الوطنية .

ويرى مراقبون ان احتفال الحوثيين في ميدان السبعين الذي يعد احد رموز ثورة 26 سبتمبر يمثل تطور خطير ومؤشر على إتمام مليشيا الحوثي السيطرة على المربعات الأمنية التي كانت تسيطر عليها القوات الموالية للرئيس المخلوع صالح .

ويأتي احتفال الحوثيين بهذا العام، في ظل خلافات تعصف بشركاء الانقلاب، حيث ذكرت مصادر إعلامية في صنعاء ان مليشيا الحوثي اعتقلت عدد من الإعلاميين التابعين للرئيس المخلوع صالح، وهددت الاخرين ان لم يتوقفوا عن انتقادهم بالاعتقال والخطف .

واعتقلت جماعة الحوثي عدداً من الناشطين والاعلاميين، ومنهم كامل الخوداني ورفاقه وهشام العميسي وعيسى العذري وعابد المهذري، وهددت السكرتير الإعلامي للرئيس المخلوع صالح ” نبيل الصوفي ” بالاعتقال ان لم يتوقف عن مهاجمة الحوثيين .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: