fbpx
مقتل 12 «حوثياً» باشتباكات وهجوم في صعدة والحديدة
شارك الخبر
يافع نيوز – الاتحاد :

تواصلت أمس الأربعاء في معظم جبهات اليمن المعارك بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي وميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية التي سقط في صفوفها12 قتيلا.وشنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع وتعزيزات للميليشيات في العديد من جبهات القتال موقعة خسائر بشرية ومادية في صفوفها. وقالت مصادر محلية وعسكرية ميدانية إن ثلاث غارات جوية دمرت صباح أمس مواقع للميليشيات في منطقة المدفون ومحيطها ببلدة نهم القريبة من صنعاء.

وأفادت مصادر في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية بإسقاط طائرة استطلاعية تابعة للميليشيات خلال تحليقها في بلدة نهم، التي تبعد 40 كيلومتراً عن شمال شرق العاصمة، مشيرة إلى أن الطائرة الاستطلاعية كانت في مهمة لرصد وتصوير مواقع القوات الحكومية في البلدة.وقال مصدر عسكري إن «وحدة المدفعية في اللواء 141 مشاة أسقطت ظهر الأربعاء طائرة استطلاع، مزودة بكاميرات تصوير، تابعة للحوثيين بمنطقة سحر في نهم».

وإلى الشمال من نهم، استمرت أمس الاشتباكات المتقطعة بين طرفي القتال في العديد من جبهات القتال الداخلية في محافظة الجوف شمال شرق البلاد. وفشل المتمردون الحوثيون في شن هجوم صاروخي باليستي على مقر المجمع الحكومي بمدينة الحزم عاصمة الجوف، بحسب مصادر محلية أكدت سقوط صاروخي باليستي، ليل الثلاثاء، على منطقة خالية خارج المدينة، وكان الحوثيون أطلقوه باتجاه مبنى المجمع الحكومي، بحسب بيان نشرته وكالة سبأ الحكومية الخاضعة لهم في صنعاء.

 

وقتل عشرة متمردين على الأقل وجرح آخرون بتجدد المعارك مع قوات الحكومة في جبهة علب الحدودية ببلدة باقم في شمال محافظة صعدة معقل الحوثيين على حدود السعودية.وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن عشرة من عناصر الميليشيا، بينهم قناص، لقوا مصرعهم في الاشتباكات بمنطقة علب التي اندلعت إثر تصدي الجيش لمحاولة الحوثيين التقدم لاستعادة تبة الخزان المطلة على منطقة آل صبحان في شمال باقم.

وشن الطيران العربي أمس سبع غارات على مواقع متفرقة للميليشيات في صعدة، دمرت واحدة جسراً بمنطقة الجعملة ببلدة مجز جنوب باقم، في حين أصابت ثلاث غارات أهدافاً بمنطقة القدم في بلدة الحشوة (وسط).

كما استهدفت ثلاث غارات مواقع للمتمردين في منطقتي المليل والامارة ببلدة كتاف الواقعة شمال شرق صعدة وتشهد معارك على الأرض منذ عام.وقصفت مقاتلات التحالف موقعين للميليشيات في محيط معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي وتسيطر عليه قوات الشرعية في بلدة موزع غرب محافظة تعز (جنوب غرب).

واستمرت الاشتباكات أمس بين المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين في منطقة الهاملي شمال موزع وفِي شمال مدينة المخا الساحلية والمحررة منذ فبراير، بحسب مصادر في المقاومة الجنوبية الموالية للشرعية أكدت إحباط هجوم للميليشيات للسيطرة على موقع جبل دباسو العسكري على الحدود بين محافظتي تعز ولحج (جنوب).

وقتل مسلح حوثي وجرح آخران أمس، بهجومين منفصلين للمقاومة الشعبية في مدينة الحديدة الساحلية غرب البلاد. وذكر بيان صادر عن «المقاومة الشعبية في إقليم تهامة» أن مسلحاً حوثياً قتل وجرح آخر عندما فتح مسلحون من المقاومة نيران أسلحتهم على سيارة كانت تقلهما في شمال المدينة، في حين أصيب مسلح حوثي ثاني في هجوم مماثل استهدفه بينما كان يقود دراجته النارية في أحد شوارع الحديدة التي تخضع لسيطرة الميليشيا منذ أكتوبر 2014.

 

أخبار ذات صله