fbpx
طالب اليمني عبدالله السنباني يتوجه الى واشنطن لزيارة وكالة الفضاء الأمريكية ناسا
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

يتوجه إلى العاصمة الأمريكية “واشنطن” اليوم الطالب عبد الله قيس السنباني الفائز بالجائزة الكبرى في المسابقة العالمية للعلوم التطبيقية والمشاريع الابتكارية (أيكن ساينت يفيكا) للمشاركة في رحلة إلى وكالة الفضاء الأمريكية ” ناسا” التي تنظمها شركة الحامدي ممثلة بشركة ماكساس التعليمية.

و حصلت الجمهورية اليمنية على المركز الأول في المسابقة العالمية للعلوم التطبيقية والمشاريع الابتكارية التي أقيمت في العاصمة الهندية نيودلهي مؤخرا بمشاركة خمسة عشر دولة عربية وأوربية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أفاد الفائز بالجائزة الكبرى الطالب عبدالله السنباني انه قد حصل على المركز الاول بجدارة في المسابقة التي تنافس عليها كثير من الطلاب المبتكرين في الدول العربية والأوروبية،موضحا أن الجائزة التي حصل عليها تتمثل في منحة لقب جلوبل ايكن برحلة لمدة أسبوع إلى وكالة الفضاء الأمريكية“ناسا”. التي تتخذ من العاصمة الأمريكية واشنطن مقرا لها.

واعرب الطالب السنباني البالغ من العمر 12 عاما عن شكره وتقديره لكل من ساهم وساعد وقدم المعلومات الثمينة له وعلى راسهم والديه ووزارة الشباب والرياضة و شركة الحامدي في اليمن وأساتذة بمدرسة الجزيرة بأمانة العاصمة صنعاء.

واشار الى ان المنافسة كانت قوية امام الدول التي تقدمت للمسابقة في عدة مجالات و مشاريع متعددة وقيمة ،منوها بان المجال التي تقدمت به اليمن الخاص بالعلوم التطبيقية والمشاريع الأبتكارية كان ألا فضل والاهم من بين ما قدم للمسابقة.

من جانبه اوضح قيس السنباني والد الطالب عبدالله ان الفضل يعود للمدرسين وشركة الحامدي ممثلة بشركة ماكساس التعليمية التي ساهمت في تنظيم الرحلة الى وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

وكان السنباني الذي مثل مدرسة الجزيرة بأمانة العاصمة قد تأهل مع 5 طلاب يمنيين من مدارس أمانة العاصمة للمشاركة في المرحلة الرابعة في الهند بمشاركة 15 دولة.

يذكر ان المسابقة تهدف إلى تنمية المهارات الإبداعية الكامنة للفئات العمرية لدى الطلاب وتشجيعهم على اكتشاف تلك المواهب مبكراً..كما تسعى المسابقة التي شاركت فيها إعداد كثيرة من طلاب عدد من مدارس أمانة العاصمة، إلى ربط المنهج الدراسي بواقع الحياة العملية.

سبأ
أخبار ذات صله