أخر تحديث : 18/11/2017 - 06:34 توقيت مكة - 21:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية يشيد بجهود ودور الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن
منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية يشيد بجهود ودور الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن


يافع نيوز – عدن – خاص.

أشاد منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية باليمن “جيمي ماكغولدريك ” بالجهود الإنسانية التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مختلف المناطق اليمنية وخاصة المحافظات الجنوبية المحررة.
وثمن جيمي جهود ودور الهلال الكبيرة والمنقطعة النظير وللأثر ايجابي والفائدة التي تحققت على الأرض.جاء ذلك خلال لقاء جمعه بمسؤول في الهلال الأحمر الإمارات في عدن .
وجرى خلال اللقاء مناقشة العمل الذي تقوم به المنظمات التابعة للأمم المتحدة بمختلف المناطق اليمنية وكيفية التنسيق بينها وبين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تعد الأكثر نشاطا في المحافظات المحررة لكي يظهر العمل بصورة أكبر.
وبحث اللقاء إمكانية العمل في عموم المناطق المحررة والخاضعة لسيطرة الانقلابيين عبر مكاتب المنظمات التابعة للأمم المتحدة وامكانية رفع نسبة الحضور والتواجد للمنظمات الدولية في عدن ..
وأكد مسؤول الهلال الأحمر الإماراتي ” محمد الكعبي ” ان العمل الإغاثي والإنساني في اليمن بدا منذ الحرب في 2015 واستطاع أن يسهم بتخفيف معاناة الكثير من الناس من خلال توفير الأمن الغذائي ودعم القطاع الصحي والمساهمة في القضاء على الاوبئة التي انتشرت بسبب الحرب، ومعالجة الجرحى، وإعادة تأهيل البنية التحتية التي دمرتها الحرب ومنها ترميم عشرات المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية، ودور رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، بالاضافة الى دعم قطاع الكهرباء وحفر آبار الشرب في المناطق النائية والريفية .

وأضاف ” الكعبي ” أن الهلال الأحمر يسعى للتعاون مع مختلف المنظمات الدولية لتوحيد الجهود في الفترة المقبلة ورفع مستوى العمل الانساني في المجالات التنموية والخدمية في مختلف المحافظات .

حضر اللقاء البريطاني جوهانس جيكوب مسؤول الامن والسلامة في اليمن من جنوب افريقيا،،طاهر ابراهيم مدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية عدن

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقوم بالعمل الإنساني في أكثر من 70 دولة حول العالم واليمن واحدة من هذه الدول التي تبذل فيها الهيئة جهودا كبيرة.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.