fbpx
اثناء تسلمها سفينة ادوية في عدن منظمة الصحة العالمية تشيد بدور #الامارات في مكافحة وباء الكوليرا في #اليمن
شارك الخبر

 

عدن – محمد مساعد صالح

تواصل دولة الإمارات العربية دعم اليمن لمواجهة وباء الكوليرا، حيث سلمت اليوم وبحضور وزير الصحة الدكتور “ناصر باعوم” لمنظمة الصحة العالمية سفينة أدوية ومستلزمات طبيه لمواجهة وباء الكوليرا لمختلف المحافظات اليمنية.

وقال مسؤول الهلال الأحمر الإماراتي المهندس “محمد سعيد الكتبي” ان هذا الدعم يأتي استجابة لمناشدة الإخوة في وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وحرصا من دولة الامارات على تقديم المساعدة والعون للشعب اليمني .
لمواجهة الضرر والصعوبات كوننا نعده واجب أساسي .

مضيفا ان وباء الكوليرا بات يشكل خطرا على حياة العديد من المواطنين في عدد من المحافظات مشيرا أن عملية مواجهة الكوليرا مرت بعدد من المراحل بدأت بتقديم شحنة أدوية ومستلزمات من السوق المحلية تم إرسالها بشكل فوري وعاجل إلى أبين والمخا والضالع ولحج وبعد ذلك وصول طائرتين تحملان مائة طن وكذلك تقديم 10 ملايين درهم وصولا الى السفينة التي سلمناها اليوم لمنظمة الصحة العالمية.
مؤكدا أن الإمارت وذراعها للاعمال الانسانية يبذلون جهود جبارة في سبيل القضاء وصد هذا الوباء عبر منظمة الصحة العالمية والجهات المسؤولة في اليمن ومتمنيا للمرضى الشفاء وللجميع الصحة والعافية وللجهات المسؤولة التوفيق في القيام بواجبهم على أكمل وجه .

وقال وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم أن دولة الإمارت والهلال الأحمر الإماراتي دائما إلى جانبنا وداعمين لنا في مختلف الضروف واليوم حضرنا تسليم منظمة الصحة العالمية سفينة ادوية لمواجهة الكوليرا في مختلف المحافظات…
وعبر عن شكره لدولة الإمارات والهلال الأحمر الإماراتي على دعمهم لقطاع الصحة .

مدير مكتب الصحة العالمية بعدن الدكتور “عمر زين” عبر عن شكره وتقديره لدولة الامارات وللهلال الأحمر الاماراتي على الجهود الكبيرة التي بذلوها لدعم القطاع الصحي في عدن والمناطق المحرّرة.
مضيف ان منظمة الصحة العالمية استقبلت اطنان من الادوية لمواجهة الكوليرا وقد كانت من اولوياتهم فعلا ولم يتاخروا واليوم نحن نستلم سفينة ادوية اخرى ستساهم بشكل كبير في القضاء على الكوليرا الذي تم الحد منه من خلال تلقي الدعم السابق واشار ان التنسيق بين منظمة الصحة العالمية والهلال الاحمر الاماراتي يمشي بخطى ثابته وتفاهم عال والهدف خدمة الانسان وتقديم العون والمساعدة

أخبار ذات صله