fbpx
مجهولون يقطعون كيبل الالياف الضوئية عن يافع – رصد ليلة العيد واستنكار شعبي للجريمة
شارك الخبر
مجهولون يقطعون كيبل الالياف الضوئية عن يافع – رصد ليلة العيد واستنكار شعبي للجريمة

يافع نيوز – يافع

اقدم مجهولون مساء ليلة عيد الأضحى المبارك، على قطع كيبل الالياف الضوئية الذي يربط مركز مديرية رصد محافظة ابين مع باقي محافظات الجمهورية .

وبحسب مصدر في اتصالات يافع – رصد ان مجهولين قاموا ليلة العيد عند الساعة 9:40مساءً بقطع كيبل الالياف الضوئية في المنطقة الممتدة بين السعدي ومعربان .

وأضاف المصدر ان القطع تسبب في انقطاع خدمة الانترنت والهاتف الأرضي ويمن موبايل عن مناطق واسعة في يافع .

المصدر قال ان هذه الحادثة هي الثانية من نوعها خلال اقل من شهرين، حيث قام مجهولون مساء ليلة عيد الفطر المبارك بقطع كيبل الالياف الضوئية  وهو ما أدى الى انقطاع الخدمة عن يافع.

وأضاف ان هذه الاعمال دخيلة على أبناء يافع، ولم تعهدها مناطق يافع من قبل كون المتضرر في الأول والأخير هو المواطن من أبناء يافع فقط .

 

وعن موعد إصلاح الضرر، اكد المصدر انه لا يمكن اصلاح الكيبل، في ظل عدم استنكار الجريمة من قبل الأهالي في المناطق التي حدث في القطع، واتخاذهم موقف شجاع من هذه الاعمال التي تضر في المواطنين من أبناء يافع فقط .

هذا ولاقت جريمة قطع كيبل الالياف الضوئية ليلة العيد استنكار شعبي واسع في يافع، حيث وصف الكثير من المواطنين هذا العمل بالمتعمد والذي يهدف الى عزل مناطق يافع عن العالم خلال إجازة العيد، حيث ان معظم أبناء المنطقة مغتربين وتعد خدمة الانترنت ويمن موبايل احد اهم وسائل التواصل مع أهلهم في الداخل .

وناشدوا الأجهزة الأمنية والقضائية في المديرية والمحافظة سرعة التحرك، لضبط العناصر التخريبية حتى تكون عبرة للأخرين، كما دعوا أبناء المناطق التي يحدث فيها التخريب الى ادانة هذه الأفعال ووقف المعتدين عند حدهم .

 

أخبار ذات صله