fbpx
أميركي يعترف بقتاله في صفوف حركة الشباب الصومالية
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

أقر رجل أميركي متهم بالانضمام الى #حركة_الشباب الصومالية وبالمشاركة في اعتداء على#بعثة_حفظ_السلام_الكينية في الصومال، لدى محاكمته، الجمعة، بارتكابه جريمة “دعم جماعة إرهابية أجنبية”.

ومالك عليم #جونس (31 عاما)، الذي نشأ في مدينة #بالتيمور، وجهت إليه تهم الانضمام في 2011 الى حركة الشباب في #الصومال، وتلقي تدريبات على استخدام الأسلحة والمشاركة في اعتداءات على قوات الاتحاد الإفريقي التي أرسلت للمساعدة في حفظ الاستقرار في البلد الإفريقي المضطرب منذ عقود.

وقضى جونس أربع سنوات في الصومال، وظهر مع مقاتل آخر في حركة الشباب في مقطع فيديو عثر عليه في هاتف لمقاتل في الحركة الجهادية قتل في اعتداء.

واوقفت السلطات الصومالية جونس في العام 2015 اثناء محاولته الصعود إلى مركب متجه لليمن.

واعيد جونس للولايات المتحدة حيث انكر في البداية التهم المتصلة بالارهاب الموجهة له. وتصنف واشنطن حركة الشباب الصومالية “منظمة ارهابية”.

لكن المحامي العام، جون اتش. كيم، اعلن في بيان، الجمعة، إنه و”كما اعترف في المحكمة اليوم، فقد سافر مالك جونس الى الصومال، وتدرب على ايدي حركة الشباب على حمل بنادق كلاشنيكوف وقاذفات قنابل صاروخية، وحمل السلاح لاربع سنوات كمقاتل ارهابي”.

ويواجه جونس اتهامات تصل عقوبتها القصوى الى السجن مدى الحياة، أو على الأقل السجن لمدة 30 سنة بتهم مرتبطة بحمل أسلحة نارية. وسيصدر الحكم بحقه في كانون الثاني/يناير المقبل.

أخبار ذات صله