fbpx
بالوثائق.. مؤامرة بين الحوثي وصالح لبيع ممتلكات بالخارج
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية:

في اعلان كشف المؤامرة التي كانت تخطط لها ميليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، حذرت#الحكومة_اليمنية تحالف جماعة #الحوثي و#صالح من التصرف بممتلكات وعقارات الحكومة اليمنية وممتلكات بعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

وقالت #وزارة_الخارجية في بيان الجمعة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ): “إن وثائق وممتلكات السفارات اليمنية في الخارج موجودة في مبنى وزارة الخارجية في العاصمة #صنعاء الذي استولى عليه الانقلابيون، وإن المدعو هشام شرف مكّن الحوثيين من الاستيلاء عليها، وتعمل قيادة التحالف الانقلابي على التواطؤ لبيع الممتلكات يساعدهم المدعو شرف المنتحل لصفة وزير الخارجية، والذي حاول التغطية على البيع من خلال انتحال الصفة لشرعنة وضعه ليتمكن من مواصلة بقية المخطط بإصدار تفويض لسماسرة إيرانيين ولبنانيين ومحامين تخولهم ببيع مقرات تابعه للحكومة اليمنية في أكثر من دولة “.

وأضاف البيان “إن الخارجية اليمنية قد شرعت في مخاطبة الدول المعنية وفي مقدمتها وزارة الخارجية البريطانية، لتحذيرها من التعامل مع أي تصرف بممتلكات الجمهورية اليمنية وبعثاتها الدبلوماسية”.

بيان الخارجية

وأكدت وزارة الخارجية بأنها لن تسمح بالمساس بأي من ممتلكات الجمهورية اليمنية، وأنها ستلاحق قضائيا كل المتورطين في هذه المؤامرة التي تسعى لشرعنة تصرفات الانقلابيين بممتلكات الدولة اليمنية.

وأوضحت الوزارة أن هذا النهج من قبل الانقلابيين يأتي استمرارا للممارسات الهمجية في الاستيلاء على أموال الدولة وممتلكات البعثات الدبلوماسية لدى اليمن، موضحة أن التحالف الانقلابي سبق وقام بإجراء عملية بيع غير قانونية لعقار مملوك للسفارة التركية في #صنعاء.

كما جددت موقفها الرافض لأي تصرفات أو عبث بممتلكات الجمهورية اليمنية وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج أو ممتلكات البعثات الدبلوماسية للدول الشقيقة والصديقة في الداخل، مؤكدة أن تلك أفعال يجرمها الدستور اليمني ويعاقب عليها القانون.

سفير اليمن في لندن يكشف المخطط

وكان #السفير_اليمني في #بريطانيا، الدكتور ياسين سعيد نعمان كشف عن مساعي الميليشيات الانقلابية لبيع أصول وممتلكات السفارة اليمنية في لندن، نظرا لاستيلائها على الوثائق الاصلية لهذه الممتلكات والموجودة في مبنى وزارة الخارجية بالعاصمة #صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وحصلت “العربية.نت”، على نسخة من رسالة رسمية وجهها السفير اليمني في لندن، ياسين سعيد نعمان، الى وزير الخارجية عبدالملك #المخلافي ، حول مخطط المليشيا الانقلابية لبيع منزل السفير في لندن ومنزل برمنجهام.

وأشارت الرسالة، الى وجود مخطط يجرى الاعداد له وتنفيذه من قبل الانقلابيين في صنعاء لبيع ممتلكات الدولة مستخدمين وثائق الملكية الموجودة لديهم في مبنى وزارة الخارجية بصنعاء، بتواطؤ مع سماسرة ذوي خبرة في هذا المجال، واخرى من “الحوثيين المخبرين مع السفارة الايرانية في لندن”، بحسب الرسالة.

رسالة سفير اليمن في لندن حول محاولات الانقلابيين بيع عقارات الدولة خارج البلاد

كما قال الدكتور نعمان في تغريدة له على “فيسبوك”، الجمعة: “كان الحوثيون بالأمس بحاجة إلى قوة صالح لبسط سيطرتهم، وعندما انتزعوا منه هذه القوة أصبحوا اليوم بحاجة إلى لسانه لتغطية مشروعهم، لكن الشيء الذي تفاوض الطرفان عليه كثيراً وبدأوا بتنفيذه مؤخراً هو نقل الخبرة التاريخية في بيع أصول وممتلكات الدولة في الخارج عبر عصابات أنشأوها لهذ الغرض في عواصم كثيرة ومنها #لندن، حيث بدأوا هذا المشروع بالاستيلاء على الوثائق الأصلية لهذه الممتلكات والموجودة في مبنى وزارة الخارجية بصنعاء بتواطؤ مع أناس من ذوي الخبرة في هذا الميدان. في لندن أسقطنا هذا المشروع، وعلى البعثات الأخرى أن تنتبه لهذا المخطط خاصة وأن هناك من ينتحل صفة وزير الخارجية في صنعاء ويتواطأ مع هذا العمل الشيطاني”.

أخبار ذات صله