أخر تحديث : 19/11/2017 - 11:43 توقيت مكة - 14:43 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
تصفيات كأس العالم: مصر تضع قدما.. وتونس تقترب.. وسوريا تحمل آمال التأهل
تصفيات كأس العالم: مصر تضع قدما.. وتونس تقترب.. وسوريا تحمل آمال التأهل

يافع نيوز – رياضة:

حقق المنتخب المصري فوزا ثمينا على ضيفه الأوغندي بنتيجة 1-0، في الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، ليخطو خطوة مهمة نحو التأهل إلى المونديال.

وسجل محمد صلاح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، بعد أن سدد كرة من مسافة قريبة على مرتين.

واعتلى المنتخب المصري صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن المنتخب الأوغندي، مع تبقي مباراتين على نهاية التصفيات.

وسيتأهل منتخب الفراعنة في حال الفوز على منتخب جمهورية الكونغو متذيل الترتيب في الإسكندرية الشهر المقبل، وتعثر منتخب أوغندا أمام غانا بنتيجة التعادل أو الخسارة.

وسيستضيف المنتخب المصري جمهورية الكونغو في الثامن من أكتوبر، ثم يحل ضيفا على غانا في السادس من نوفمبر.

 

تونس

حقق المنتخب التونسي تعادلا ثمينا أمام مضيفه منتخب كونغو الديموقراطية، بعد أن حول تأخره بنتيجة 0-2 إلى تعادل 2-2، بعد أن سجل هدفين بظرف دقيقة واحدة، في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018.

واقترب المنتخب التونسي من التأهل لمونديال روسيا كثيرا، بعد أن خطف نقطة ثمينة أمام منافسه المباشر في المجموعة.

وبدا المنتخب التونسي في طريقه لتلقي خسارة كانت ستعقد فرصه في التأهل، بعد أن تلقى هدفين، إلا أن هدفي ولفريد موكي في مرماه، وأنيس البدري، في الدقيقتين 78 و79، قلبا الموازين.

وحافظت تونس على صدارتها للمجموعة برصيد 10 نقاط، فيما بقيت كونغو الديموقراطية في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، مع تبقي مباراتان للفريقين أمام غينيا وليبيا.

سوريا

تمكن المنتخب السوري من ضمان مركز في الملحق الآسيوي في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018، بعد تعادله مع نظيره الإيراني 2-2 في طهران، بينما ضمن المنتخب الكوري الجنوبي تأهله للنهائيات.

ونجح المنتخب السوري بقلب تأخره 1-2 إلى تعادل 2-2 في الوقت البدل الضائع، بعد أن سجل مهاجمه عمر السومة هدفا أهل به سوريا إلى الملحق الآسيوي.

واستفاد المنتخب السوري من التعادل السلبي بين فريقي أوزبكستان وكوريا الجنوبية، والذي منح بطاقة التأهل المباشر إلى المنتخب الكوري.

وفي حال انتصار المنتخب السوري في الملحق الآسيوي، سيواجه عقبة أخيرة أمام ممثل أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) في ملحق أخير يحدد المتأهل إلى روسيا.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.