fbpx
ثلاثة أكواب من القهوة يومياً تقلل من خطر الوفاة المبكرة
شارك الخبر

يافع نيوز – طب وصحة

كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Annals of Internal Medicine) أن تناول ثلاثة أكواب من القهوة يومياً من شأنه أن يطيل عمر الإنسان.

حيث أشار الباحثون القائمون على الدراسة أن تناول هذه الأكواب من القهوة قد يساعد في خفض خطر الوفاة المبكرة، وذلك نتيجة تقليل الإصابة بمشاكل الكبد والدورة الدموية والأمراض المرتبطة بالجهاز الهضمي.

ويعتقد الباحثون أن مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة مسؤولة عن هذه الفوائد، وليس بسبب وجود الكافيين.

حيث وجد الباحثون أن أولئك الأشخاص الذين تناولوا القهوة منزوعة الكافيين استفادوا من الفوائد السابقة، فهذه المضادات تساعد في تحسين عمل الكبد وخفض خطر الإصابة بالالتهابات المختلفة، إلى جانب تعزيز عمل الجهاز المناعي.

وكان الرجال الذين تناولوا ثلاثة أكواب من القهوة يومياً أقل عرضة للوفاة خلال الفترة القادمة بنسبة وصلت إلى 18% تقريباً مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا القهوة، في حين أن النساء اللاتي تناولن نفس الكمية من القهوة يومياً انخفض لديهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة وصلت إلى 8%.

ولاحظ الباحثون بشكل عام أن المشتركين الذين تناولوا القهوة يومياً وباستمرار تمتعوا بكبد صحي وتحكم أكبر بمستويات الغلوكوز مقارنة بالذين لا يقومون بتناولها.

فالقهوة تحتوي على العديد من المواد المختلفة، بما فيها الكافيين، والتي تتفاعل مع الجسم وتترك اثار ايجابية له، وفي المقابل أكد الباحثون على ضرورة عدم زيادة الحصة اليومية من القهوة ذات الكافيين بسبب تأثيرها السلبي في مثل هذه الحالة.

أخبار ذات صله