fbpx
بن دغر يلتقي محافظ المهرة في الرياي ويؤكد دعم الحكومة للمؤتمر الإستثماري الأول بالمهرة
شارك الخبر


يافع نيوز – الرياض – رشدي معيلي.

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر دعم الحكومة الكامل لإنعقاد المؤتمر الإستثماري الأول بمحافظة المهرة ، والذي ستشهده المحافظة منتصف أكتوبر القادم ، جاء ذلك في اللقاء الذي جمعه بمحافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة اليوم الأربعاء الموافق 23 / 8 / 2017 ، في مكتبه بمحل إقامته في العاصمة السعودية الرياض .. وتطرق اللقاء الهام إلى مناقشة العديد من النقاط أهمها بحث مشاريع البنية التحتية في المحافظة التي يجري العمل في إنشائها أو إعادة تأهيلها .

وأبدى رئيس مجلس الوزراء سعادته بزيارة محافظ محافظة المهرة له ، معبرا بأن هذه الزيارة إنما تعكس حجم حرص السلطة المحلية بالمهرة على الإصلاح والتطوير ، وإن فكرة إقامة المؤتمر الاستثماري الأول في المهرة هي خطوة هامة في طريق إعادة إعمار المحافظات المحررة وازدهارها وفتح سوق العمل والإستثمار فيها .. وأوضح الدكتور بن دغر بأنه سيتم التنسيق لدعوة المستثمرين ورجال الأعمال والمانحين عبر سفارت الجمهورية اليمنية في الدول الإقليمية والأجنبية ، وتقديم لهم كافة التسهيلات اللازمة لذلك .

وأشار إلى أن محافظة المهرة تعتبر بيئة جاذبة للإستثمار ، عطفاً على استقرار الأوضاع الأمنية والإجتماعية فيها والعدد الكبير لفرض الإستثمار التي تتمتع بها المحافظة ، لاسيما وإنها لم تشهد إستثمارا حقيقيا في الحقب السياسية السابقة .. مؤكدا بأنه وحكومته سيكونون خلف محافظة المهرة وسيدعمونها في كل المجالات ورفدها بالإمكانيات المتاحة لتعزيز الجوانب الخدمية والأمنية فيها .

وكان الشيخ محمد عبدالله كدة محافظ محافظة المهرة قد قدم جملة من الملفات التي تحمل بين دفتيها مطالب واحتياجات محافظة المهرة التي كابدت معتمدة على نفسها في تجنيب المحافظة وأبنائها ويلات الحرب والتشرذم ، وظلت رغم كل الظروف الأمنية الصعبة محافظة على مستوى جيد جدا من الأمن والإستقرار ، وهذا بطبيعة الحال يعود لحنكة وجهود السلطة المحلية بالمحافظة .. وأوضح الشيخ بن كدة لرئيس مجلس الوزراء مطالب محافظته التي تتعلق بالخدمات والجوانب الأمنية والعسكرية ، حتى يتم تأمين المحافظة بحدودها البحرية والبرية الشاسعة .. شرحاً له الخطوات العملية الكبيرة التي خطتها اللجان التحضيرية للمؤتمر الإستثماري الأول التي تعقد اجتماعاتها المتواصلة لإنجاح هذا الحدث التاريخي للمحافظة ، مقدما لرئيس مجلس الوزراء التصورات وخطط العمل الخاصة باللجان التحضيرية للإطلاع عليها ومناقشتها .

أخبار ذات صله