fbpx
محافظ حضرموت يلتقي نقابة أطباء ساحل حضرموت ويكلف مكتب الصحة بتشكيل لجنة للبدء بالتحضير لعقد ورشة العمل الخاصة بأوضاع القطاع الصحي
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت:

التقى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم بالمكلا برئيس وأعضاء نقابة الأطباء بساحل حضرموت بحضور وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد العمودي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالساحل رياض حبور الجريري .

وفي اللقاء أثنى المحافظ البحسني على الدور الذي يلعبه الأطباء العاملون في مستشفيات المحافظة الحكومية منها والخاصة معتبرا أن المهنة التي يقوم بها الاطباء هي مهنة انسانية لارتباطها الوثيق بصحة وحياة الناس.

ودعا المحافظ البحسني الاطباء أن يكونوا القدوة والمثال في مستوى الانضباطية في الحضور وتنفيذ الواجبات الملقاة على عاتقهم وأن مهنة الطبيب ينبغي أن تكون مرتبطة فقط بالساعات التي يداوم فيها بل بما يقدمه  للمرضى خلال هذه ساعات عمله.

وجدد المحافظ تأكيده على ضرورة أن يُعطى الأطباء اهتماما بالغا بوظائفهم في المستشفيات الحكومية التي يعملون فيها ، مشيرا إلى أن السلطة المحلية ستقف وفقا وامكاناتها المتاحة الى جانب الأطباء وتطوير الخدمات الصحية والطبية لخدمة أبناء المحافظة وكل من يتلقى العلاج في مستشفيات المحافظة من أبناء المحافظات المجاورة .

هذا وقد كلف المحافظ البحسني مكتب الصحة بساحل حضرموت بتشكيل لجنة للبدء بالتحضير والاعداد لعقد ورشة العمل الخاصة بأوضاع القطاع الصحي بالمحافظة ، موضحا بأن هذه الورشة ينبغي لها أن تكون نموذجية من حيث دقة الوثائق المقدمة ومستوى المشاركة فيها التي لابد أن تشمل جميع المستشفيات الحكومية وإبراز أهم الصعوبات والمشاكل لما سيعول على مخرجات هذه الورشة أن تتضمن حلولا واقعية تمكن من تجاوز وحل معضلات وصعوبات قطاع الصحة في حضرموت.

كما استمع المحافظ الى إلى ملاحظات وهموم العاملين في قطاع الصحة .. ووعد بحل قضاياهم وفقا والامكانيات وبما يحقق تحسين مستوى اداء الخدمات للمواطنين بالمحافظة ..

من جانبه شكر مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور رياض حبور الجريري محافظ المحافظة على هذا الحرص الشديد وتلمس أوضاع القطاع الصحي والأطباء العاملين في الحقل الطبي والسعي الجاد لوضع الحلول المناسبة التي تؤدي في نهاية المطاف الارتقاء بالصحة والكوادر الطبية لما ينعكس إيجابا على تقديم خدمات صحية نوعية لكافة أبناء المحافظة.

أخبار ذات صله