fbpx
أخطر تهديد حوثي لصالح: تجاوزت الخط الأحمر والبادئ أظلم
شارك الخبر
أخطر تهديد حوثي لصالح: تجاوزت الخط الأحمر والبادئ أظلم

 

يافع نيوز – العربية:

أصدرت ما تسمى اللجان الشعبية التابعة للحوثيين، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، بياناً للرد على وصف شريكهم في الانقلاب #المخلوع_صالح لها بـ”المليشيات”.

و #اللجان_الشعبية هي ميليشيات استحدثها #الحوثيون، بعد انقلابهم على السلطة الشرعية، وباتت تشير الى مقاتليهم الذين يواجهون قوات الحكومة الشرعية، أو مسلحيهم المنتشرين في النقاط الأمنية والوزارات والجهات الحكومية في كل المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

واعتبر بيان تلك اللجان ذلك الوصف “طعنة في الظهر وهو الغدر بعينه”، مؤكدة أن صالح تجاوز بإطلاق ذلك الوصف عليها “الخط الأحمر”.

وأطلقت عليه، وفقاً للبيان، صفة “المخلوع” وذلك للمرة الأولى منذ تحالف الطرفين للانقلاب على الشرعية أواخر عام 2014، ما عده مراقبون وصول الخلافات إلى نقطة “اللاعودة”، وتزايد احتمالات الصدامات قبل حلول الموعد المرتقب لفعالية المؤتمر الخميس 24 أغسطس/آب في ميدان السبعين في #صنعاء، وتحشيد الحوثيين في ذات التوقيت بمداخل العاصمة.

وبحسب بيان ما تسمى اللجان الشعبية، فقد خلعت عن صالح أيضاً الوطنية وحملته مسؤولية ما قاله “والبادئ أظلم”، وفق تعبيرها.

وتعهدت بالهزيمة النكراء لمنافقي الداخل، في إشارة إلى المخلوع صالح وحزبه.

ويعد هذا التصعيد هو الأخطر من قبل #ميليشيات_الحوثي ضد حليفها المخلوع صالح، منذ بدء تبادل الاتهامات والتراشق الإعلامي بين الطرفين على خلفية فعالية حزب المؤتمر التي يتم التحشيد لها منذ أشهر، ويعتبرها الحوثيون موجهة ضدهم ما دفعهم إلى مواجهة التصعيد بالتصعيد، بحسب تعبيرهم، ودعوة أتباعهم للاحتشاد في مداخل العاصمة الأربعة لإفشال الفعالية.

أخبار ذات صله