fbpx
محمد بن سلمان يبحث مع مسؤولين أمريكيين السلام في الشرق الأوسط وسبل مكافحة الارهاب
شارك الخبر
محمد بن سلمان يبحث مع مسؤولين أمريكيين السلام في الشرق الأوسط وسبل مكافحة الارهاب

يافع نيوز – رويترز:

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان اجتمع مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين بينهم المستشار الرئاسي جاريد كوشنر في جدة يوم الثلاثاء وبحثوا الجهود الرامية لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقالت الوكالة إن الأمير محمد بحث أيضا سبل مكافحة تمويل الإرهاب مع كل من كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمفاوض الأمريكي جيسون جرينبلات ونائبة مستشار الأمن القومي دينا باول.

وأضافت الوكالة أن الجانبين تحدثا عن سبل التوصل إلى “سلام حقيقي ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين” وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط وما وراءه.

وأعلن البيت الأبيض عن الزيارة في وقت سابق هذا الشهر قائلا إنها تأتي في إطار جولة إقليمية تتضمن اجتماعات مع زعماء من الإمارات العربية المتحدة وقطر والأردن ومصر وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وقال مسؤول في البيت الأبيض وقتها إن الوفد الأمريكي سيجتمع مع زعماء بالمنطقة لبحث “سبيل إلى محادثات سلام إسرائيلية-فلسطينية بناءة”.

وبعد تولي ترامب الرئاسة جرى تكليف كوشنر بمهمة المساعدة في التوسط للتوصل إلى اتفاق بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وزار الرئيس الأمريكي السعودية وإسرائيل خلال أول جولة خارجية له بعد توليه المنصب وعبر عن تعهد شخصي بالتوصل إلى اتفاق لم يفلح أسلافه من الجمهوريين والديمقراطيين في إنجازه.

أخبار ذات صله