fbpx
سيئون : مناقشة سبل تعزيز العلاقة بين أجهزة الضبط القضائي والاجهزة الامنية والعسكرية والتنفيذية
شارك الخبر


يافع نيوز – سيئون – خاص.

ناقش لقاء عقد اليوم بمدينة سيئون بإدارة نيابة استئناف وادي وصحراء حضرموت ضم رئيس نيابة إستئناف سيئون ووكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء / عبدالهادي عبداللاه التميمي وقائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن / صالح محمد طيمس قائد لواء 37 مدرع ومدير عام الامن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت العميد الركن سعيد العامري واعضاء نيابة الاستئناف ووكلاء نيابات الاستئناف بمديريات سيئون وثمود وشبام وتريم والقطن وعدد من القيادات الامنية والعسكرية ، تم فيه مناقشة جملة من القضايا المشتركة لتعزيز تنسيق العلاقات بين الاجهزة الضبطية والامنية والعسكرية والتنفيذية في مختلف القضايا لتعزيز الامن والاستقرار بوادي وصحراء حضرموت .
واستهل اللقاء رئيس نيابة استئناف سيئون فضيلة القاضي / علي احمد صابر بالترحيب مؤكدا بأن الجهاز القضائي والنيابة ستبقى صامدة وسيؤدون رسالتهم السامية نحو اهلهم ووطنهم لافتا بأن حضور تلك الكوكبة من قيادات السلطة والاجهزة الامنية والعسكرية دليلا قاطعا على تقدير هم لعملنا .
وبدوره اشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء الاخ / عبدالهادي التميمي في عقد هذا اللقاء الذي سيقرب وجهات النظر بين الجميع ومناقشة القضايا المرتبطة بين جمع اجهزة الضبط القضائي والامني والعسكري مؤكدا بان الجميع يمثل فريق عمل واحد لحفظ الامن والاستقرار واستتباب العدل والمساواة .
فيما اعتبر قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن / صالح محمد طيمس قائد لواء 37 مدرع هذا اللقاء بداية للانطلاق من جديد والخطوة الاولى لحماية القضاء والقضاة والذين بدورهم سينفذون العدل والبت في قضايا المواطنين بشكل عام .
وقدم المدير العام للأمن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت العميد الركن / علي سعيد العامري خالص الشكر والتقدير لقيادة المنطقة العسكرية الاولى على دعمهم ومساندتهم للأجهزة الامنية في هذه الظروف الصعبة , مؤكدا بأن أمن المديريات الغربية نعول على الدفع التي يتم تدريبها للمساهمة في تعزيز امن المديريات وعبرها تعزيز دور القضاء والنيابة .

وفي ختام اللقاء وبعد مناقشة مستفيضة لمجمل القضايا التي تم مداولتها تم التأكيد على استمرارية عقد مثل هذه اللقاءات لما من شانها تعزيز سبل العلاقة ومراجعة ابرز الاتفاقات الي يتم الاتفاق عليها مؤكدين على اهمية تفعيل دور القضاء وسرعة البت والنظر في قضايا المحجوزين على ذمتها .
كما وجه اللقاء إنذار للمرافق الصحية بشكل عام الحكومية والاهلية التي تعالج أي جريح بطلقات نارية قبل الرجوع الى الاجهزة الامنية المختصة وذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية ومعرفة الاسباب الجنائية وفي حالة مخالفة ذلك ستتخذ ضدها الاجراءات القانونية حيال ذلك .

أخبار ذات صله