fbpx
صنعاء على وشك الانفجار والاصلاح يوجه انصاره بحضور احتفال المخلوع صالح
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

 

عقب تصاعد حدة الخلاف بين حليفي الانقلاب الحوثيين من جهة والمخلوع صالح من جهة اخرى، أصدر الحوثيين اليوم بياناً قال فيه ان هناك  مخطط خطير يستهدف تفكيك الجبهة الداخلية من خلال تغذية الخلافات بين المكونات الوطنية.

وأوضح البيان أن أي مبادرات لا ينبغي أن تأتي انفرادية بل جمعية، وأن تبني الصفقات المشبوهة يهدف إلى إثارة البلبلة وخدمة التصعيد الخطير، في اشارة الى مبادرة المؤتمر الشعبي التي قدمها  اعضاء بمجلس النواب التابع للانقلاب..  مشيراً إلى أن استغلال الوضع الإنساني في الحديدة بتقديم مبادرات جزئية يعتبر تجاوزاً لمسار ما تم التوصل إليه بين القوى الوطنية.

 

وأوضح البيان أن اتفاق مسقط كان باتفاق المؤتمر وأنصار الله، ولم يكن خيانة لأحد، مؤكداً أن ما حصل في ظهران الجنوب ليس اتفاقا سياسيا، بل من أجل تثبيت التهدئة في المحافظات السبع، مشيراً الى أن اللجان المشكلة المنبثقة عن ظهران الجنوب كانت مناصفة بين أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام.

 

من جهة أخرى نقلت وسائل اعلام يمنية اخبارا أن  قيادات حزب الإصلاح المتواجدة خارج اليمن أصدرت تعليمات لانصارها لحصور احتفال المخلوع صالح بتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام.

وقالت وسائل الاعلان في اخبارها، أن  أن تعليمات قيادات إخوان اليمن جاءت بناء على اتفاق قطري إيراني تركي بدعم الحوثيين في اليمن باعتبارهم حليف رئيس لهم في وجه التحالف العربي الرباعي الذي يضم السعودية  ومصر والإمارات والبحرين .

أخبار ذات صله