fbpx
خطوات بسيطة لثبات مكياجك طوال اليوم
شارك الخبر

يافع نيوز – المرأة والطفل

بعد مرور ساعات قليلة على الخروج من المنزل بماكياج جميل ومتناسق، يسيل الكحل وتمتصّ البشرة البودرة أو “الفاونديشن” ولا يعود هناك أيّ اثر لأحمر الشفاه. هذه العقبات تصادف جميع النساء دون استثناء. لكن من خلال معرفة بعض الأسرار أو الخدع يمكن الحدّ من هذه المشاكل.

تحضير البشرة

 

أوّل سرّ يكمن في تحضير البشرة جيّداً قبل وضع الماكياج. يجب البدء بغسل الوجه، ثمّ وضع ماسك سريع لمدّة دقيقة وغسل الوجه ثانية ومن ثمّ تطبيق الكريم المرطب. بهذه الخطوات ستكون البشرة نظيفة ويمكنك وضع كريم الأساس أو الفونديشن في ما بعد.

“البرايمر” الطبقة الأولى من الماكياج

لا بدّ من بدء المكياج مع كريم الاساس أو “البرايمر” ليعطي طبقة إضافيّة حتى يثبت الماكياج لمدّة أطول. يجب اختيار “برايم” يتناسب مع لون البشرة ونوعها، يغطّي المسامّ الواسعة والخطوط الرفيعة، أو ليتناسب مع نوعها إذا كانت دهنيّة أو جافّة.

استخدام الفرشاة:

يفضّل استخدام الفرشاة لتوزيع كريم الأساس أو البرايمر، لأنّها أصحّ من أصابع اليد تجنّباً لانتقال الزيوت التي تفرزها الأصابع إلى الوجه، وكذلك لتفاوت الطبقات في السماكة.

الماكياج على شكل طبقات:

يوضع “البلاشر” و”البرونز” على شكل طبقة خفيفة ويمزج الإثنان معاً ومن ثمّ تتمّ إزالة الفائض من البلاشر ليبدو طبيعيّاً.

تجهيز العينين:

Image result for ‫كونسيلر هالات‬‎

“الكونسيلر” يخفي الهالات السوداء التي تظهر أسفل العينين والبقع، ينعّم الجلد ويرطّبه استعداداً لظلال العيون. امتنعي عن تطبيقه على الجفون ليثبت ماكياجها طوال اليوم.

البرايمر الصحيح للعين :

الكونسيلر هو بديل جيّد لكريم الاساس الخاص بالعين، ولكنّ خبراء التجميل يخالفون ذلك لأنّ الكونسيلر سميك ورطب. وعند توزيعه فوق الجفون سيبرز التجاعيد ويكون عائقاً أمام ثبات ظلال العيون، لذا يفضّلون استخدام برايمر خاصّ للعين.

اختيار محدّد للعين مقاوم للماء:

Image result for ‫آيلاينر‬‎

لماكياج يدوم فترة أطول، استعيني بقلم كحل أو آيلاينر مقاوم للماء، لكن لا تنسي إزالته في المساء بمستحضر خاصّ بإزالة التركيبات المقاومة للماء. إذا أدمعت عيناكِ وأنتِ تضعين ماكياجها، انتظري للحظات ووزّعي القليل من البودرة الشفّافة منعاً لإفساد الخطوات التي قمتِ بها وأيضاً لحماية الكحل من السيلان.

الماسكارا المناسبة:

اختاري الماسكارا المناسبة للعينين والتي تدوم لفترة أطول، قومي بشراء عيّنات لتعرفي من خلال التطبيق والتجربة النوع المثاليّ لعينيكِ.

استخدام قلم الشفاه:

Image result for ‫قلم الشفاه‬‎

هناك أنواع من أحمر الشفاه ذي تركيبة جافّة تدوم طويلاً غير لامعة تعرف بالـ Matte. قومي أوّلاً برسم حدود الشفاه بقلم التحديد، ثمّ وزّعي حمرة الشفاه واضغطي عليها بمنديل ورقيّ لامتصاص الفائض منها. انثري القليل من البودرة، ثمّ أعيدي توزيع اللّون. هكذا سيدوم أحمر الشفاه ساعات أطول.

بهذه الخطوات البسيطة، يمكنك الحفاظ على مكياج جميل طيلة النهار لساعات طويلة.

أخبار ذات صله