fbpx
الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية يشكو وزير الخارجية للرئيس هادي:
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياض_بسام البان:

بعث الاتحاد العالمي للجاليات خطاب لفخامة الرئيس هادي يشكو فيه همجية وزير الخارجية عبدالملك المخلافي الذي اتهم أعضاء وقيادة الاتحاد بالإرهاب, واصفآ آياهم بالإنقلابين .

وصدرت تلك الاتهامات بعد حفل إعلانهم لتأسيس الاتحاد, حيث ابلغ وزير الخارجية اليمني السلطات الكينية بأن هؤلاء إنقلابيين وإرهابيين.

واستغرب قيادة وأعضاء الاتحاد سر  هجوم الوزير والادعاءات الكيدية ضد أعضاء الاتحاد واتهامهم باتهامات خطيره أمام السلطات الكينية حيث أن أعضاء الاتحاد معروفين في دول العالم بمساندتهم الشرعية ودعمها وتشهد لهم بذلك أعمالهم في أنحاء العالم وفعالياتهم وندواتهم ضد الانقلابيين .

وأكدت قيادة الاتحاد أن وزير الخارجية كان على علم مسبق بهذا الاتحاد والاجتماع التأسيسي حيث وجت له دعوة الحضور ليشهد هذا  التأسيس الذي يخدم المغتربين والمشاريع والبرنامج الذي قدمه الاتحاد في خدمة المغتربين .

وفي نفس السياق تواصل عدد من قيادات الاتحاد مع وزير الخارجية الذي كان رده بكل بساطة هل تريدون أن تسحبو البساط من تحت أقدامنا وتريدو أن تكونو منصة جديدة في دول أوروبا وطرف آخر .

وأبدت قيادة الاتحاد استغرابها الشديد من أن يكون هذا رد صادر من وزير في حكومة الشرعية يعلم أن اليمن في حرب وضياع وتمزيق وشعب يقتل.

وعلى ضوء تلك الاتهامات قرر الاتحاد إرسال خطاب إلى رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء يشكو معاملة المخلافي وتصريحاته التي تعبر الإساءة للشرعية وإهانة للمغتربين اليمنيين وتسيئ للاتحاد وقيادته واعضائه في مختلف دول العالم.

كما وجه الاتحاد خطاب آخر يشرح ويوضح فيه مشروع وبرامج الاتحاد والرؤية التي ستقدم لخدمة المغتربين .

وتأسس الاتحاد الذي يمثل اعضاءه من خيرة شباب اليمن من كوادر ورجال أعمال وقيادات وناشطين من شباب الثورة ولهم بصمات خيرية واجتماعية في أنحاء العالم.

أخبار ذات صله