fbpx
في مغالطة وتزييف للحقائق.. بن دغر من البحرين: لولا جبهة مأرب لكان الجنوب بيد الانقلابيين
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

في مغالطة واضحة وتزييف للحقيقة، واستمراراً لممارسات حكومة بن دغر المعادية للجنوب وشعبه، قال رئيس حكومة الشرعية أحمد عبيد بن دغر: انه لولا صمود جبهة مأرب التي مقاتلوها من صنعاء وصعدة وذمار ومأرب وتصديهم للانقلابيين لكان الجنوب اليوم تحت احتلال الانقلابيين.

جاء ذلك في حديث بن دغر خلال لقاء جمعه بالجالية اليمنية في البحرين، وهو حديث يتنكر فيه بن دغر لتضحيات شعب الجنوب والمقاومة الجنوبية التي كان لها الدور البارز في هزيمة الانقلابيين.

 

وبحسب افادة أحد الحاضرين قال: أثناء جلوسنا مساء أمس مع بن دغر، تحدث سعادته مطولا عن معركة اليمن منذ بدايتها حتى ليلة أمس، وتطرق إلى أسباب الخلاف، وما هي الحلول التي يمكن أن تقبل بها الشرعية والشعب اليمني ودول الجوار، وكان مجمل حديثه جميل جدا، لكنه لم يتطرق إلى ذكر المقاومة الجنوبية حتى بكلمه واحدة بل قال لولا جبهة مأرب التي تجمع مقاتلوها من صنعاء وصعدة وذمار ومأرب لكان اليوم حضرموت وأبين وشبوة والمهرة تحت الاحتلال.

 

الجدير بالذكر أن حديث بن دغر، يأتي ضمن سلسلة السياسات والممارسات التي تمارسها حكومته ومسؤولين بالشرعية، لتزييف الحقائق ونقل صورة غير حقيقية حول ما جرى ويجري باليمن.

ويتهم ناشطون جنوبيون، حكومة بن دغر الى جانب فشلها في تحقيق اي انجازات، بالقيام وبتعمد بتعطيل الخدمات في عدن ومحافظات الجنوب، واستخدام العقاب الجماعي ضد الناس.

وكان اطلق ناشطون جنوبيون وصحفيون وسياسيون، مناشدات الى التحالف العربي، بانهاء عبث حكومة بن دغر وممارساتها، التي تؤجج من حدة الخلاف بين الشعب الجنوبي والشرعية اليمنية التي تعيد تدوير مسؤولين ملطخة ايديهم بالفساد والجرائم لتبوأ مناصب في الحكومة والتي يستخدموها لتلبية سياسات احزابهم الفاسدة

أخبار ذات صله