الرئيس اليمني يتسلم نسخة من توصيات الوزاري الأوروبي حول بلاده

يافع نيوز – الخليج

جدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التأكيد أن المبادرة الخليجية مثلت المخرج المشرف والمناسب لكل اليمنيين وحققت تطلعات الشباب والجيل الصاعد، ودعا كل القوى السياسية أن تستلهم العبر وتستفيد من التجارب وتنهض بصدق وموضوعية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار لاستعادة الحياة الطبيعية بصورة كاملة وتحمل المسؤوليات التاريخية في هذا الظرف الدقيق والحساس .

 

جاء ذلك لدى لقاء الرئيس اليمني اليوم رئيسة بعثه الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفيرة بتينا موشايت التي سلمته نسخة من توصيات مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي حول اليمن رقم 3199 التي يؤكد فيه الاتحاد وقوفه القوي مع وحدة اليمن وتنفيذ التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 و2051 .

 

ووصف الرئيس هادي الوضع في اليمن بأنه حساس ودقيق ويحتاج إلى مثل هذه المساعدات السياسية والمعنوية من أجل الخروج باليمن إلى آفاق الأمن والاستقرار والتطور والنمو . وأشار إلى أن الشعب اليمني يتطلع إلى الغد المأمول والخروج من دوامة الأزمات التي تلاحقت منذ عقود وينظر إلى الغد بأمل كبير من أجل الحياه المعيشية الأفضل .

 

ودعا إلى الإسراع في تقديم التعهدات التي خرج بها مؤتمر المانحين الذي انعقد في الرياض ومؤتمر أصدقاء اليمن الذي انعقد في نيويورك حتى تتمكن بلاده من ترتيب أولوياتها في مختلف المجالات مطلع العام المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock