fbpx
محافظ لحج يطلع على سير عمل لجنة ترسيم وجمركة السيارات بمبنى مرور لحج
شارك الخبر

يافع نيوز –  لحج – خاص

 

تفقد محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي صباح اليوم عمل لجنة ترسيم وجمركة السيارات بمبنى ادارة شرطة السير بمدينة الحوطة .

 

وخلال الزيارة اطلع المحافظ على آلية عمل اللجنة والخطوات المتبعة في عملية الترسيم  والجمركة . مؤكدا على اهمية الاستفادة من التخفيض في الرسوم حيث تصل نسبة التخفيض الى 80% وهي نسبة يستطيع مالكي السيارات ان يدفعوه مقابل اجراء الترسيم والجمركة لمركباتهم .

وأشار المحافظ الخبجي، ان الفترة الممنوحة لهذه اللجنة والتي ينتهي عملها اليوم غير كافي ويجب اعطاء فترة اضافية اخرى لان الإقبال مازال مستمر وستسهم في حل مشكلة كبيرة تعاني منها السلطات المحلية بالمحافظة ومديرياتها والمتمثلة بانتشار السيارات غير المجمركة والمرقمة وهي ظاهرة تستطيع هذه الحملة من الحد منها حتى بشكل كبير .

ونوه ، اننا تواصلنا مع رئيس مصلحة الجمارك بالعاصمة المؤقتة عدن وتم الاتفاق على رفع مذكرة للاخ وزير الداخلية لاعطاء فرصة اخرى لعمل اللجنة حتى تستكمل ما تبقى من مركبات صغيرة كانت او كبيرة .

 

من جهته اشار مدير عام شرطة السير بالمحافظة العقيد قحطان احمد علي ان اللجنة تقوم بعملها على اكمل وجه من خلال التسهيلات التي تقدمها للمواطنين مالكي السيارات بهدف تشجيعهم على الاقبال واتمام عملية الترسيم والجمركة والترقيم وهي خطوة في تصحيح الوضع الراهن في مسألة المركبات مجهولة الهوية والتي تتسبب في كثير من المشاكل سواء لمالك السيارة او في مسألة حفظ الأمن العام .

مشيرا الى انه ومن الضروري تمديد فترة عمل اللجنة حتى نتمكن من ترقيم كل السيارات الجهولة والمنتهية صلاحية اوراقها الثبوتية .

 

كما اشار رئيس لجنة الترسيم الاخ محمد القدسي انه وخلال الفترة الماضية وحتى اليوم تم ترسيم وجمركة عدد 372 سيارة  وبمبلغ مورد للبنك المركزي يقدر بمائة وخمسين مليون ريال يمني  .

 

مضيفا اننا الى اليوم وهو اليوم المحدد لانتهاء عمل اللجنة قمنا بترسيم السيارات الصغيرة ولم تصل الينا اي مركبات النقل الثقيل ونتمنى تمديد فترة عمل اللجنة حتة نستطيع ترسيم وجمركة سيارات النقل الثقيل .

أخبار ذات صله