fbpx
لخشع يلتقي لجنة التحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – خاص.

التقى نائب وزير الداخلية اللواء / علي ناصر لخشع كلا من الدكتور سمير الشيباني نائب وزير حقوق الانسان نائب رئيس لجنة التحقيق والأستاذ ماجد فضائل وكيل وزارة حقوق الانسان عضو ومقرر اللجنة والأستاذ محمد قاسم نعمان عضو اللجنة ممثل منظمات المجتمع المدني وقد تمت مناقشة عدد من المواضيع على رأسها اوضاع السجناء في الإصلاحيات وحقوق السجناء بحسب اللوائح المنظمة للسجون اليمنية المعمول بها.

وتحدث نائب رئيس اللجنة الدكتور سمير الشيباني عن اللجنة المشتركة وعملها ومهامها وانها لجنة مشتركة مع وزارة الداخلية و وزارة العدل و وزارة حقوق الانسان وعدد من الجهات ذات العلاقة بالاضافة الى ممثل عن منظمات المجتمع المدني.. واكد انه قد سبق وان عقدت اللجنة عدد من اللقاءات مع الاخوه في التحالف وببعض مسؤولي اجهزة الدولة وان اللجنة لمست تعاون من الجميع والتزامهم بتسهيل عمل اللجنة لإنجاز مهامها بنجاح وان اللجنة بصدد استكمال تلك اللقاءات والخروج بنتائج إيجابية تعود لمصلحة الوطن والمواطن اليمني.

وقدم عضو ومقرر اللجنة لنائب وزير الداخلية كشف بالاسماء الذين وصلت بهم بلاغات وشكاوى بأنهم معتقلين او موقوفين او مخفيين وذلك للتحري حولهم والتأكد من ملفاتهم .

من جهة اخرى رحب نائب وزير الداخلية بأعضاء اللجنة
وتحدث عن الاصلاحيات والسجناء والمعالجات التي تعمل الوزارة على تنفيذها والجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة للحفاظ على الامن مع احترامها لحقوق الانسان ، واكد نائب وزير الداخلية استعداده التام لتسهيل عمل اللجنة لتنفيذ مهمتها الوطنية قائلا ان وزارتي حقوق الانسان ووزارة الداخليه مكملتين لبعضهم وان وزارة الداخليه مكلفه بامن المواطن ووزارة حقوق الانسان هي من تدافع عن المواطن تجاه اي اعمال او تعسفات لم يوردها القانون وهي المحامي الذي ينصب عن اي مواطن لدفاع عن حقوقه والبحث عنها.

أخبار ذات صله